صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأهلى يختتم استعداده للدحيل.. ووصايا خاصة من موسيماني في ليلة المراجعة

محمد السيد

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 07:09 ص

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعداداً لمواجهة فريق الدحيل القطري غداً الخميس في مستهل مشوار الفريق بمونديال الأندية المقام في الدوحة. 


ويحسم بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق التشكيل الذي سيخوض به المباراة على ضوء حالة اللاعبين بعد الاستقرار على الملامح الخاصة بالطريقة الأمثل للمواجهة. 


وعقد بيتسو موسيماني أكثر من محاضرة فنية آخرها أمس، حيث شهدت المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية إضافة إلى تحفيظ ‏اللاعبين بعض الواجبات المكلفين بها في المباراة. 


وعقد موسيماني، جلسات فنية مع لاعبي الفريق من أجل الحديث عن قوة الدحيل القطري وخطورة هجومه القوي الذي يمثل «المعز علي ومايكل أولونجا ودودو» قبل مباراة الخميس. 


وحظي الدفاع باهتمام من موسيماني لتحذيرهم من خطورة الهجوم في الفريق القطري وطريقة إيقافه. 


وتلقى المدير الفني أخبار جيدة من التدريبات بعد مشاركة حسين الشحات، في التدريب بصورة طبيعية، وشارك الشحات في المران الجماعي، الذي اشتمل على جزء بدني وتدريبات الكرة، بعد تعافيه ‏من الإصابة في العضلة الخلفية.‏


وانتظم محمد هاني، الظهير الأيمن للفريق في تدريبات الكرة في إطار الاستعداد لمواجهة الدحيل القطري الخميس المقبل في كأس العالم للأندية.


ونفذ هاني برنامجًا تأهيليًّا للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، التي تعرض لها خلال مباراة بيراميدز الأخيرة بالدوري قبل مغادرة القاهرة.


وعقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة جلسة مع الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق؛ من أجل الاطمئنان على حالة اللاعبين المصابين، قبل مواجهة الدحيل غداً الخميس في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية المقرر إقامته خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.


وأكد طبيب الفريق خلال جلسته مع عبد الحفيظ على تحسن حالة «محمد هاني وحسين الشحات» بعد مشاركتهما في تدريبات الكرة، مؤكدًا أن حالة الثنائي جيدة بعد تنفيذ برنامج تأهيلي خلال الأيام الماضية.


وأوضح أن هاني شارك في الجزء الأول من تدريبات الكرة قبل أن يخضع لبعض الاختبارات الطبية على هامش المران؛ للتأكد تماماً من سلامة العضلة الخلفية قبل أن يستكمل اللاعب تدريبات الكرة بقوة مع زملائه في الوحدات التدريبية المتنوعة التي حصل عليها الفريق استعداداً لمواجهة الدحيل.


وتجري بعثة الفريق مسحة طبية جديدة صباح اليوم الأربعاء؛ استعداداً لمواجهة الدحيل، وتأتي المسحة الطبية المنتظرة وفقاً لتعليمات اللجنة المنظمة للبطولة قبل المباراة الأولى بـ 24 ساعة في إطار البروتوكول الطبي الخاص المتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.


وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية أمس الأول داخل مقر إقامتها أيضاً؛ من أجل الاطمئنان على سلامة الجميع.
 

اقرأ أيضا : الدوري المصري| الأهلي الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتي الآن
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة