مجلس النواب
مجلس النواب


نواب البرلمان عن شمال سيناء يتقدمون للحكومة بطلبات ملحة لأبناء المحافظة

صالح العلاقمي

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 09:01 ص

تقدم النائب عبد العزيز مطر، والنائب رحمي بكير عضوا مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة شمال سيناء بعدد من المطالب التي تهم المواطنين  للدكتور محمد معيط وزير المالية.

 وتضمنت الطلبات استكمال صرف 150% للعاملين بمديرية الصحة والحاصلين على أحكام فض المنازعات وتثبيت المتعاقدين بالتأمين الصحي، والإعفاء الضريبي بسبب توقف الكثير من الأعمال وإعادة النظر في الديون المتراكمة على التجار والمتضررين لدى البنوك خلال الفترة الماضية.

اقرا ايضا|توعية المواطنين بتقنين أوضاعهم والتصالح في مخالفات البناء بالمنوفية

كما تم تقديم طلب لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بشأن إعادة فتح المنطقة الحرفية غرب مدينة العريش، ورفع الضرائب وتعويض أصحاب الورش وتنفيذ آلية لعملية الدخول والخروج إلى المنطقة بما يتناسب مع الرؤية الأمنية.

 تقدم النواب بطلب لوزير النقل اللواء كامل الوزير، بشأن إعادة دراسة موضوع توسعات ميناء العريش  البحري وكيفية التعامل مع هذا الملف الهام بأقل الأضرار الممكنة بعيدا عن الكتل السكنية، إلى جانب أهمية إعادة النظر في ملف التعويضات، لتشمل الأرض والمبنى، على أن يكون السعر متماشيا مع تكلفة السعر الحالي للمتر المسلح أو الأرض الفضاء وأن يكون التعويض فوري ليتمكن المواطن من توفير البديل المناسب في أسرع وقت .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة