المستشار فتحي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار فتحي جبالي رئيس مجلس النواب


رئيس البرلمان: إلغاء كلمة «Quality» من المضبطة وأرجو الحرص على التحدث بالعربية

حسام صدقة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 01:36 م

طلب المستشارحنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الاستماع لبيان وزير الكهرباء بالجلسة العامة لمجس النواب اليوم بإلغاء كلمة Quality أو "كوالتي" من المضبطه والتي وردت في كلمة نانسي نعيم النائبة عن محافظة سوهاج، وطلب إضافة كلمة "جودة" محلها.

 

وقال جبالي معلقا: "أرجو الغاء الكلمة من المضبطة لأنها باللغة الإنجليزية وأرجو من النواب الحرص على التحدث باللغة العربية تماما والحرص على ذلك خلال كلماتهم".


وجاءت الكلمة عندما تحدثة النائبة نانسي نعيم، معلقة على بيان وزير الكهرباء، حيث تحدثت عن جودة الخدمة وأهميتها واستخدمت Quality كلمة بدلا من كلمة جودة.

 
وشهدت الجلسة، إلقاء بيان وزير الكهرباء حيث علق عدد كبير من النواب على ارتفاع فواتير الكهرباء والعدادات الكودية وقراءات العدادات.

وطالب النائب حاتم عبد العزيز نائب محافظة الشرقية، بإلغاء احتكار الوزارة وفتح تقديم الخدمة لشركات أخرى من القطاع الخاص لأحداث منافسة خاصة أن  الأسعار مرتفعة ويمكن أن تؤدي المنافسة إلى انخفاض الأسعار.

 


وأشار إلى أن هناك تضارب في أسعار العدادات وهناك شركات عديدة لإنتاج العدادات في مصر فلماذا لا يتم فتح المجال؟.

ومن جانبه، قال النائب عمر قطامي عضو مجلس النواب، أن مصر نورت بفضل جهود القيادة السياسية والمتمثلة في الرئيس السيسي، قائلا: لم نشعر بانقطاع الكهرباء


وقال قطامي، تعقيبا على بيان وزير الكهرباء محمد شاكر، أن هناك بعض المشكلات التي تواجه المواطنين في منطقة الواحات، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 3000 أسرة ليس لديها كهرباء أو نور، قائلا: "الكهرباء عندهم تأتي ساعتين بالنهار وساعتين بالليل فقط".


وطالب النائب خلال الجلسة العامة، باحلال وتجديد الشبكات في حي الهرم، مضيفا أن الكابلات الموجودة بتعمل انفجار، ونخشى من حدوث مشاكل وحريق 
كما طالب النائب بعمل سيستم للتعامل عن بعد لقراءة العدادات حتى نتلاشى مشاكل التقديرات الجزافية وهذا سيخفف العبء عن كاهل المواطن.


نواب لوزير الكهرباء: أسعار الفواتير جزافية ولا تتناسب مع الاستهلاك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة