د.أشرف صبحي
د.أشرف صبحي


وزير الشباب: جائحة كورونا كانت تحدى لبطولة كأس العالم لليد

حاتم حسني

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 01:59 م

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد د.حسن مصطفى، إن وزارة الصحة والسكان قامت بمجهود رائع في تنظيم مونديال كرة اليد  وتابع : نجحنا بتقدير ممتاز في تنظيم البطولة .

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد د.حسن مصطفى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في وزارة الصحة والسكان لإعلان تفاصيل نجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، أن الاتحاد تلقى اشادات كبيرة من الدول المشاركة في البطولة .

وقال وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، إن بطولة كأس العالم لكرة اليد كانت تحد كبير في ظل وجود جائحة كورونا، مضيفا: «عملنا بطريقة الفول بابلز الفقاعة المغلقة لمنع أي عدوى» لافتا إلى مشاركة 31 دولة في البطولة .

وكانت هنأت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبلولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على نجاح مصر المشرف في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، والتي استضافتها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير.

كما كرمت وزيرة الصحة والسكان، اللجنة الطبية من قيادات وزارة الصحة المُشرفة على تطبيق خطة التأمين الطبي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، برئاسة الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، وعضوية كل من الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل، والدكتور إبراهيم حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، والدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

كما توجهت وزيرة الصحة والسكان بالشكر للفريق الطبي من الشباب القائم على تنفيذ خطة التأمين الطبي للبطولة والذي بلغ عدده أكثر من 1000 فرد (أطباء وتمريض ومسعفين وفنيين وإداريين، وموثقين)، لما بذلونه من جهود مُضنية في تقديم الخدمات الطبية والوقائية والتوعوية لأكثر من 4000 فرد من المنتخبات المشاركة في البطولة واللجان المنظمة والعاملين، منذ بدء استضافة ضيوف مصر الكرام يوم 3 يناير الماضي وحتى الانتهاء من كافة فعاليات البطولة أمس الأحد، وعودتهم إلى بلادهم سالمين وبصحة جيدة.

اقرأ ايضا|بعد قليل.. مؤتمر صحفي لوزيري الصحة والشباب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة