الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر


شاكر: تقسيط مديونيات فواتير الكهرباء على مدد تصل لـ10 سنوات ‎

حسام صدقة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 04:10 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تسعى إلى مصلحة المواطن وعدم تحميله أي أعباء جديدة، مضيفا أن الوزارة مستعدة لإصلاح أو تعويض المواطنين إذا تعطلت أي أجهزة كهربائية بسبب أعطال الكهرباء وانقطاع التيار أو تذبذب الجهد. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020. حيث قان بالرد على النواب في تعقيبه

وقال شاكر، إنه يتم تقسيط المديونية بشأن تراكمات فواتير الكهرباء، نتيجة التقصير في التحصيل الشهري لها، لمدد قد تصل إلى  10 سنوات، مضيفاً : "قلت لو محدش راح للمواطن من 5 إلى 10 سنوات يتم تقسيط التراكمات على نفس عدد السنوات حسب قراءه العداد".

 

وتابع شاكر، أنه يتم حساب تكلفة الكهرباء بالتزامن مع الوقت الذي كان من المفترض تحصيلها فيه، قائلاً : "إذا وجد أحد أن هذا لا يحقق في أي مكان، مستعد لتقلي الشكوي ومحاسبة من لم ينفذ".

 

وحول أعمدة الكهرباء بالقري، أكد وزير الكهرباء أنه تم إزاله العديد من أعمدة الكهرباء الواقعة داخل مباني الأهالي بتكلفة من الوزارة رغم أنه تم بناء هذه المباني بعد الكهرباء، مشيراً إلى إنفاق نحو 1.5 مليار جنية في هذا الصدد.

 

ونوه الوزير، إلى أن هناك  70 مليار مرصودة للقرى ضمن مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية

 

وأشار وزير الكهرباء، إلى أنه جارٍ تنفيذ خطة تغيير المحولات داخل القري ووضع توصيلات جديدة بما لا يؤدي إلي انقطاع الكهرباء نتيجة خلل في محول لقرية أخرى، وذلك في ضوء توجهات القيادة السياسية لتطوير القرى.

اقرأ ايضا:وزير الكهرباء: الدولة تتحمل 60% من قيمة الفاتورة لهذه الفئات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة