وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر


«شاكر»: مستعدون لتعويض المواطنين عن تعطل الأجهزة نتيجة انقطاع الكهرباء

حنان الصاوي

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 04:15 م

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إن الوزارة مستعدة لإصلاح أو تعويض المواطنين إذا تعطلت أي أجهزة كهربائية بسبب أعطال الكهرباء وانقطاع التيار أو تذبذب الجهد الكهربي بالمنازل، مضيفًا: "لدينا أجهزة بالوزارة لتسجيل هذه الأعطال".


وتحدث "شاكر"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، عن الجهد المبذول من أجل تطوير خدمات توصيل الكهرباء بالقرى والنجوع، قائلاً: "كنت مستاء ولا أزال حيال بعض خدمات توصيل الكهرباء في عدد من القرى.. وبقول لهم عايز أبعد واحد في القرية يحصل على نفس كفاءة الخدمة المتوفرة لساكني القاهرة في أفضل مكان لها، وإلا فإننا لا نؤدي عملنا الحقيقي".


ولفت وزيرالكهرباء، إلى أن هناك توصيلات جديدة للكهرباء بالقرى وإذا تم قطع كهرباء عن قرية يتم انقطاعها عن باقي القرى والتوصيلات الجديدة تحل هذه المشكلة، وهناك 70 مليار جنيه مرصودة للقرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أعلن عنها رئيس الجمهورية.


وأشار وزير الكهرباء إلى الاهتمام الكبير والجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء لتحسين وتطوير كافة الخدمات وتحسين وتطوير شبكات النقل والتوزيع، بما في ذلك محطات المحولات ذات الجهد الفائق ومراكز التحكم، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية من أجل استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، والحد من الفقد الكهربائي في الشبكة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

 

اقرأ أيضا |وزير الكهرباء: الدولة تتحمل 60% من قيمة الفاتورة لهذه الفئات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة