مجلس النواب
مجلس النواب


شاكر أمام النواب: المنصرف للخطة الاستثمارية 36 مليار جنيه.. و«شعاع» مؤقتة

حسام صدقة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 04:21 م

  قرر مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، إحالة بيان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى اللجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه.

شهدت الجلسة تعقيب الوزير على ملاحظات أعضاء المجلس خلال الجلسة العامة للبرلمان، وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أن الوزارة عملت على رفع خطوط الجهد المتوسط من فوق أسطح البيوت، قائلاً: على الرغم من أن المنازل اتبنت بعد الخطوط وليس العكس، مؤكدًا الجهد المبذول من أجل تطوير خدمات توصيل الكهرباء بالقري والنجوع، قائلاً: كنت مستاءً - ولا أزال- حيال بعض خدمات توصيل الكهرباء في عدد من القري.. وبقول لهم عايز أبعد واحد في القرية يحصل علي نفس كفاءه الخدمة المتوافرة لساكني القاهرة في أفصل مكان لها، وإلا فأننا لا نؤدي عملنا الحقيقي.

  شاكر قال إنه لن يتخيل أحد حجم المنصرف علي تطوير أفرع القطاع المختلفة، مشيراً إلي أن المنصرف للخطة الاستثمارية لشركات التوزيع بنهاية العام الحالي يقدر بنحو 36 مليار جنيه، وتم الاستلاف من البنوك المصرية مبلغ قدره 20 مليار جنيه.

 وأضاف شاكرأن الدور الذى قامت به الحكومة لدعم القطاعات المتضررة لا سيما مع أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، ومنها قطاع السياحية، بقوله: مأجلين التحصيل في قطاع السياحة لفترة طويله من الزمن، وبرر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الاستعانة بشركة شعاع في قراءة العدادات دون اللجوء إلى تعيينات جديدة في قطاع الكهرباء، لأن فترة وجود "شعاع" مؤقتة، مؤكدًا أننا نتحول من قراءات العدادات إلى العدادات مسبوقة الدفع التى لا تحتاج لقراءة، قائلاً: لذلك كانت الاستعانة بهم لمدة بسيطة.

وتابع الوزير: لم نقم بتعيينات جديدة حتى لا تمر فترة ونجد جيشاً من العاملين دون عمل، لافتًا إلى أن العاملين في قطاع الكهرباء أكثر من العدد المطلوب.

وزير الكهرباء أكد أن أي تعيينات جديدة في القطاع تكون وفقاً لاشتراطات وبناء على الحاجة في تخصصات بعينها، ولا تتم إلا من خلال اختبارات دقيقة.

اقرأ ايضا:رسالة حاسمة من وكيل تشريعية النواب لحكومة مدبولي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة