TikTok
TikTok


تحذير هام من «تيك توك» للمستخدمين

وائل نبيل

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 04:42 م

أعلن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المصغرة تيك توك TikTok، أنه سيدأ في عرض تحذيرات على مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات مشكوك فيها، والتي يتعذر التحقق منها بواسطة مدققي الحقائق والمحتوى، وسيقوم التطبيق بتحذير المستخدمين عندما يذهبون لإعادة مشاركة مقاطع الفيديو.

 

ووفقا لموقع "theverge"، سيعرض التطبيق الآن علامة تحذير على مقاطع الفيديو هذه نصها ، "تحذير: تم وضع علامة على الفيديو بسبب محتوى لم يتم التحقق منه"، وهذا يعني أن مدقق الحقائق قد نظر إلى المحتوى ولكنه لم يتمكن من إثبات صحة أو خطأ ما.

 

وقام موقع مشاركات الفيديو الشهير، بالحد من انتشار بعض مقاطع الفيديو التي لم يتم التحقق منها ، ولكن لم يتم الإبلاغ عنها علنًا قبل اليوم.

 

 

ومن المقرر، أن يتلقى منشئو المحتوى الآن رسالة عند إضافة علامة تحذير إلى مقطع الفيديو الخاص بهم، وسيتم تقليل الترويج لجميع مقاطع الفيديو هذه.

 

 

ووفقا للموقه، سيتم أيضا تحذير المشاهدين أيضًا عندما ينتقلون إلى إعادة مشاركة مقطع فيديو عليه علامة تحذير، بعد النقر على زر المشاركة، الذي يتيح لك نشر مقطع فيديو خارج التطبيق، وستظهر نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت "متأكدًا من أنك تريد مشاركة هذا الفيديو؟".

 

ولم يذكر، تيك توك TikTok، عدد مقاطع الفيديو التي يشاهدها كل يوم للتحقق من الحقائق، أو كيف يختار مقاطع الفيديو المراد مراجعتها.

 

 

 

وقال متحدث رسمي، إن التحقق من الحقائق غالبًا ما يركز على موضوعات مثل الانتخابات، واللقاحات، وتغير المناخ، وأنه ليس من الضروري أن يصل مقطع الفيديو إلى شعبية معينة للتأهل للمراجعة، وستتم إزالة مقاطع الفيديو التي تنتهك سياسة المعلومات المضللة في تيك توك TikTok تمامًا.

 

وجربت تطبيقات اجتماعية أخرى، تحذيرات مماثلة خلال العام الماضي للحد من انتشار المعلومات المضللة، مثل فيسبوك Facebook الذي حذر وحد من قبل من مشاركة القصص حول COVID-19 ، أو المقالات التي قد تكون قديمة، كما سيحذرك موقع التدوين المصغر تويتر Twitter قبل إعادة نشر معلومات خاطئة محتملة، وفي ملاحظة أكثر رفاهية، سيقترح عليك أيضًا فتح قصة إخبارية وقراءتها قبل إعادة نشرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة