وزير الإسكان والمرافق العامة الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان والمرافق العامة الدكتور عاصم الجزار


وزير الإسكان: 60 مليار جنيه تكلفة مشروعات «المجتمعات العمرانية» بالعاصمة الإدارية

حسام صدقة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 04:43 م

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية‎ الدكتور عاصم الجزار، إن حجم ما تم إنفاقه من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، نحو 60 مليار جنيه. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة من 2018 إلى 2020.

أقراأيضا||«شاكر»: مستعدون لتعويض المواطنين عن تعطل الأجهزة نتيجة انقطاع الكهرباء

وأضاف "الجزار"، إلى جهود التكامل مع خطة الدولة في تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والقومية ورفع شبكة الطرق العامة القائمة، حيث ساهمت الوزارة خلال الفترة 2015- 2020 في إنشاء رفع كفاءة الطرق 2900 كم بتكلفة 27 مليار جنيه.

وبالنسبة لمدينة العلمين الجديدة، أكد وزير الإسكان والمرافق العامة، أن حجم الإنفاق بلغ نحو 38 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ 35 ألف وحدة سكنية منها وحدات إسكان متميز، وممشى سياحي وشبكات طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي، وجاري أعمال التشطيب لوحدات 15 برجًا سكنيًا، فضلا عن أنه جاري الانتهاء من منطقة وسط المدينة بواقع 1320 وحدة ومنطقة ترفيهية.  

ووجه وزير الإسكان، الدعوة إلى أعضاء مجلس النواب لرؤية الإنجازات المحققة على أرض الواقع، والتي تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة