صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


آخرها «التشيك».. 20 دولة «مليونية» بفيروس كورونا حول العالم

أحمد نزيه

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 05:53 م

أصبحت التشيك هي الدولة الـ 20 في العالم، التي تصل لأكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا، لتنضم إلى قائمة من الدول في العالم سبقتها إلى هذا الرقم الضخم من الإصابات في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقودٍ مضت.

وسجلت التشيك، اليوم الأربعاء 3 فبراير، 9057 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل البلاد تكسر حاجز المليون إصابة بالفيروس التاجي.

وارتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا في التشيك، إلى مليون و3 آلاف و657 حالة إصابة، من بينها 16 ألفًا و683 حالة وفاة بمرض «كوفيد-19»، بنسبة وفيات بلغت 1.6% تقريبًا.

ومن بين البلدان العشرين، التي تجاوزت المليون إصابة بفيروس كورونا، هناك دولتان فقط تخطتا العشرة ملايين إصابة بفيروس كورونا، وهما الولايات المتحدة والهند.

20 دولة مليونية

والولايات المتحدة هي أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا. وتخطى إجمالي إصابات كورونا بها السبعة وعشرين مليونًا، وفقًا لموقع «ورلد ميتر»، فيما سجلت الهند أكثر من 10 ملايين و780 ألف حالة إصابة بالفيروس.

وفي المراكز من الثالث حتى العاشر من حيث تفشي الوباء، تأتي بلدان البرازيل، روسيا، بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، تركيا وألمانيا، على الترتيب.

ومن المراتب من الحادي عشر وحتى العشرين، تحل بلدان كولومبيا، الأرجنتين، المكسيك، بولندا، جنوب أفريقيا، إيران، أوكرانيا والبيرو وإندونيسيا والتشيك، على الترتيب.

وفي الوقت ذاته، هناك هولندا، التي صارت على أعتاب بلوغ المليون إصابة بفيروس كورونا أيضًا، بتسجيلها ما يربو على 985 ألف إصابة بعدوى «كوفيد-19» حتى الآن.

وأصاب فيروس كورونا إلى حد الآن أكثر من 104 ملايين ونصف المليون إصابة بفيروس كورونا، وفقًا لإحصاءات موقع «ورلد ميتر»، من بينها ما يربو على مليونين و265 ألف حالة وفاة بمرض «كوفيد-19».

اقرأ أيضًا: التشيك تكسر حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة