صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: «المتعافون» من كورونا لديهم مناعة 6 أشهر كاملة

ريم الزاهد

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 06:56 م

«أنا عندي مناعة».. عبارة يرددها المتعافون من فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وكأنهم شيدوا حائطا خرسانيا يحميهم من الإصابة مرة أخرى بهذا الفيروس، ولكنهم لا يعلمون أن مدة هذه المناعة هي 6 أشهر على الأقل لاحتوائهم على أجسام مضادة بعد الإصابة. 

 

اقرأ أيضا| وكيل صحة أسيوط يطمئن على شبكة الأكسجين ويتابع حالات العزل

 

وأثبتت دراسة بريطانية جديدة قامت عن طريق قياس مستويات الإصابة السابقة بكورونا في المملكة المتحدة وكانت نتائجها استمرار احتفاظ الجسم بالأجسام المضادة لمدة 6 أشهر بعد التعافي وتحمي الشخص من الإصابة مرة أخرى بحد أدنى 6 أشهر وتكاد تكون الإصابة مرة أخرى نادرة.

 

 

ومن جانبها قالت نعومي ألين، كبير العلماء في البنك الحيوي في المملكة المتحدة: «تحتفظ الغالبية العظمى بالأجسام المضادة التي يمكن رصدها لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الإصابة بفيروس كورونا». 

 

وأظهرت النتائج أن من بين المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 في السابق، احتفظ 99 % بالأجسام المضادة لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ستة أشهر كاملة من المتابعة خلال الدراسة، ظلت الأجسام المضادة لدى 88 %.

 

 

كانت دراسة، قد أجريت على العاملين في مجال الرعاية الصحية بالمملكة المتحدة ونشرت الشهر الماضي أن المتعافين من كوفيد-19 ربما لديهم حماية على الأرجح لمدة خمسة أشهر على الأقل لكنها أشارت إلى أن هؤلاء ما زال بإمكانهم حمل الفيروس ونشر العدوى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة