تجارة الحبوب
تجارة الحبوب


فيديو| تجار الغلال بالساحل: «الأسعار رخيصة بس فين الزبون؟»

أحمد رجب- كريم جاد

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 07:16 م

رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، آراء تجار وعمال سوق الغلال بالساحل، حول أسعار السلع ومدى الإقبال عليها.


ويقول "أبو محمود"، صاحب محل غلال بالسوق، إن الأسعار شهدت انخفاضا جماعيا بنسبة تراوحت بين 15% و20%، خاصة في البقوليات بسبب ضعف الإقبال، فيما يؤكد عاصم محسن، تاجر حبوب، أن أزمة كورونا تسببت في انخفاض حركة البيع من الحبوب المستوردة ما أدى لانخفاض سعرها.


وأضاف أن معدلات الطلب على الفول والعدس طبيعية في الوقت الحالي، باعتبارها منتجات لا يمكن الاستغناء عنها، ولكنها انخفضت بشكل كبير في الشهور الماضية، وهو ما أدى إلى انخفاض سعرها. 

وتابع حسن دهب، تاجر حبوب، أن هناك استقرارًا في أسعار البقوليات خلال الفترة الحالية متوقعا انخفاض الأسعار وذلك لما يشهده السوق من ركود، مشيرا إلى أن أسعار الأرز تتراوح من 6 : 8 جنيهات، والعدس يتراوح ما بين 15 : 16 جنيها، واللوبيا والفاصوليا 24 جنيها، والفول 10 جنيهات. 


وأشار "حاتم"، تاجر حبوب، إلى أن الأسعار لا يمكن التحكم فيها طالما أننا لا نزرع منتجاتنا، مضيفًا أن الأسعار تنخفض وترتفع بناء على رغبة المستورد، فانخفاض الأسعار جاء بسبب ضعف الإقبال وخوف المستوردين من الخسائر. 


وأوضح "ماهر"، عامل، أن الأسعار انخفضت ولكن "الحال واقف"، فسعر العدس انخفض إلى ١٣ جنيهًا للكيلو، بعد أن كان ١٨ جنيهًا، والفول المدشوش ٧ جنيهات للكيلو، بينما سجل الفول المستورد ١٣ جنيهاً للكيلو والبلدي ١٨ جنيهًا، والأرز من ٨ جنيهات للكيلو إلى ١٠ جنيهات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة