وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة


وزير الشباب والرياضة: تعديل قانون الرياضة ..وغالي يطالب بفكر خارج الصندوق ‎

حسام صدقة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 07:41 م

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه سيتم تعديل بعض مواد قانون الرياضة خلال الفترة القادمة.وفى الوقت الذى  طالب حسام غالي، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فيه وزارة الشباب والرياضة بخلق أفكار خارج الصندوق لتعظيم مواردها، وتوفير التمويل اللازم للنهوض بالمنظومة الرياضية والشبابية.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة بيان الوزير الذي ألقاه بالجلسة العامة للبرلمان الاسبوع الماضي .وعرض الموقف التتفيذي للوزارة في برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق".
وتحدث حسام غالي، عن المشروع القومي للبطل الأوليمبي، متسائلاً "هل إعداد البطل تدريب فقط بدون مسابقة، مينفعش ذلك بدون تحدي وبطولة، ويمكن أن يكون المشروع مرتبط بنجم أو بطل، لذلك هذا الموضوع يحتاج تفسير".

اقرأ أيضا| تعاون بين «التعليم» و«الرياضة» لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بـ6 محافظات
وتابع: "من يوم ما وعيت علي الدنيا، مراكز الشباب هي مشكلة الرياضة، لو الغرض من مركز الشباب الممارسة فهي ممكن تتحقق في الشارع والمدرسة، أما لو هي لتربية نشئ وتثقيف شباب، فهي مسئولية وزارات وجهات مختلفة بالتكاتف والتنسيق مع الشباب والرياضة".
ورأي غالي، ضرورة أن يتم تنظيم المؤتمرات الشبابية في كل المحافظات من قبل وزارة الشباب والرياضة، علي غرار مؤتمر الشباب ويتم تنظيمه برعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشدداً علي أهمية هذه المؤتمرات لدعم وتشجيع الشباب.
كما طالب أمين سر لجنة الشباب والرياضة، بالاهتمام بالسياحة الرياضية، في ظل امتلاك مصر مقومات لذلك، واستغلال المناسبات الرياضية العالمية التي تنظمها مصر، متابعاً "لم نشعر بشئ ملموس سوي تنظيم مصر لبطولة كأس العالم لليد، وكأس الأمم الإفريقية".

ودعا النائب حسام غالي، إلي ضرورة الاهتمام بتنمية موارد الأندية الرياضية، والبحث عن آليات وأفكار لتعظيم الموارد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة