النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


علاء عابد: مصر تشهد تطورًا غير مسبوقًا في قطاع النقل

حسام صدقة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 08:15 م

 

عقدت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، اجتماعا اليوم لمناقشة بيان الحكومة، وذلك بحضور رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء عصام والي.

 

وأكد رئيس لجنة الإسكان، أن ما تشهده مصر من تطور في مجال النقل غير مسبوق، لافتا إلى أن القطار الكهربائي سيكون قيمة مضافة لمجال النقل وخط سيره سيكون محورًا للتنمية وليس لنقل الركاب والبضائع فقط، مؤكدًا أنها نظرة ضيقة.

ولفت علاء عابد، إلى أننا بحاجة لعقد عدة جلسات مع رئيس هيئة السكه الحديد، لنوضح للمواطنين ما يتم من إنجازات في الهيئة وحتى تكون الصورة واضحة من خلال الإعلام.

اقرأ أيضا| خطة تطوير السكة الحديد أمام لجنة النقل والمواصلات

 

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات، في كلمته خلال اجتماع لجنة النقل، وبحضور المهندس أشرف رسلان هيئة السكة الحديد، أن اجتماع اللجنة اليوم يناقش جزأين، الأول متعلق ببيان الفريق كامل الوزير وزير النقل أمام البرلمان منذ أيام، حول الخطط الزمنية لتنفيذ خطط الوزارة، الجدوى الاقتصادية من تنفيذ هذه الخطط، وجزء ثاني سيناقش مشاكل النواب في دوائرهم، والتي تتمثل في عدة نقاط وهي مزلقانات السكة الحديد وإنشاء كباري مشاة، وتطوير القطارات. 

 

وأكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة ستتابع ما يتم تنفيذه والجدول الزمني لها، مؤكدا أن اللجنة تؤكد تعاونها مع هيئة السكة الحديد في مجال الرقابة والتشريع وكل ما يؤدي إلى خدمه الوطن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة