صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد: أمطار غزيرة على البحر الأحمر وخليج السويس حتى منتصف الليل

إنجي خليفة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 09:05 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أماكن تكون السحب المنخفضة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة وخليج السويس حتى بورسعيد.

وكشف خبراء الأرصاد أنها تتقدم شمالا مع حركة التيار الذي يجذب "مد رطب" يعمل على غزارة الأمطار حتى منتصف الليل، كما يوجد فرصة مستمرة لتساقط الأمطار على جنوب الصعيد وبجوار المجري الملاحي.

اقرأ أيضا| «السحب بدأت تتكون».. «الأرصاد» توضح أماكن سقوط الأمطار

أما شمال البلاد في السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، فتتأثر بمنخفض سطحي وتبريد في طبقات الجو العليا، يعملان على تكاثر السحب الممطرة ولكن تزداد غزارة الأمطار من بداية صباح الغد.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غدا الخميس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء.

وأكد خبراء الأرصاد، أن طقس الخميس يكون معتدلا نهارًا على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوبي سيناء والصعيد، شديد البرودة على كافة الأنحاء باستثناء جنوب سيناء.

مناطق الأمطار

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون هناك احتمالات سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس، تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والعقبة: شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين.

وتوقع خبراء الأرصاد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا تصل حد السيول، على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية (مطروح - الإسكندرية دمياط - بور سعيد العريش) والوجه البحري: البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية، ومدن القناة: الإسماعيلية - السويس، وجنوب البلاد: الفيوم - بني سويف المنيا أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية.

الرياح

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، نشاطًا لحركة الرياح على أغلب الأنحاء غدا الخميس.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

القاهرة الكبرى 20 درجة للعظمى و13 للصغرى.

الوجه البحري 20 درجة للعظمى و13 للصغرى.

السواحل الشمالية الغربية 18 درجة للعظمى 14 للصغرى.

السواحل الشمالية الشرقية 20 للعظمى 13 للصغرى.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى و12 للصغرى.

شمال الصعيد 21 للعظمى و10 درجات للصغرى.

جنوب الصعيد 23 للعظمى و11 للصغرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة