محافظ أسيوط يتابع حادث تصادم قطار بسيارة
 محافظ أسيوط يتابع حادث تصادم قطار بسيارة


محافظ أسيوط يتابع حادث تصادم قطار أسوان بـ«القوصية»

محمود مالك

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 09:49 م

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، متابعته المستمرة لحادث تصادم قطار 2010 «القاهرة - أسوان»، بسيارة نصف نقل مجهزة بونش أثناء دخولها الحارة المخالفة للمزلقان، وهو مغلق، مما أدى إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى القوصية المركزى واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد لسحب العربة من أسفل جرار القطار، وتم تسيير حركة المرور بالسكة الحديد فى الاتجاهين بعد توقفها لمدة 3 ساعات.

 

اقرأ أيضا|نقل ضحايا حادث قطار أسيوط لمشرحة مستشفى القوصية

 

وأشار المحافظ، إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث أصدر توجيهاتهه بالمتابعة المستمرة للحادث والدفع بعدد 4 سيارات إسعاف لموقع الحادث وتم تدعيمها بعدد 6 سيارات أخرى للمساعدة فى نقل المصابين، واستدعاء قوات الشرطة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية .

كما انتقل المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة إلى موقع الحادث وتبين وفاة كلا من أيمن حسن 45 سنة، سائق القطار، ومحمد أحمد 43 سنة، مساعد سائق القطار، وأبوبكر أحمد 48 سنة، مندوب مالى بالمنطقة الوسطى، وإصابة كلا من محمد سلطان 40 سنة، وعاطف رسمى 49 سنة، وعبد الرحمن فوزى 40 سنة، سائق السيارة الونش .

وتابع السكرتير المساعد نقل المصابين وجثث الضحايا إلى مستشفى القوصية المركزى، وتم سحب العربة من أسفل جرار القطار وفصل القطار عن الجرار وسحب القطار إلى اتجاه ملوى وعودة حركة السكة الحديد إلى طبيعتها بالاتجاهين .

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة للحادث بالتنسيق بين مركز إدارة الأزمات بالمحافظة والمنطقة الوسطى لسكك حديد مصر ومركز العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وغرفة عمليات مجلس الوزراء .

 

وناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى بيان لها منذ قليل قائدى المركبات بكافة أنواعها والأفراد بضرورة الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة