صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استعداداً لسوء الطقس.. حالة واحدة تدفع قائد القطار لتوقيفه تماماً

نشوة حميدة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 09:56 م

مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض جديد في درجات الحرارة وقدوم "موجة باردة"، أعلنت هيئة السكة الحديد الطوارئ لمواجهة سوء الطقس، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة مسير القطارات لحظيا بجميع الخطوط.

 

ووفقا للوائح تشغيل قطارات السكة الحديد، فيتم توقيف حركة القطار تماما في حالة واحدة، وهي في حالة السيول، حيث لا يتم توقيف القطار ولا يتم استكمال رحلة القطار حتى يتلقى قائد القطار إخطارا من برج المراقبة بخلو السكة أمامه حتى المحطة التالية.

 

وفي حالة سقوط أمطار خفيفة، فيسمح بسير القطارات عليه بالسرعة التي يحددها مندوب الهندسة، كما يتم تهدئة سرعات القطارات حفاظا على سلامة الركاب، للدرجة التي تمكن قائد القطار من الرباط في حالة ظهور أي طارئ أمامه.

 

اقرأ أيضاً| 6 نصائح للمواطنين للتعامل مع حالة الطقس السيئ

 

كانت هيئة السكة الحديد، قد أتاحت خدمة جديدة ما بين القاهرة أسوان بدء من الأسبوع الجاري، كما قررت تعديل مواعيد وتركيب بعض القطارات علي الخطين البحري والقبلي.

 

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل المتمثلة في تحديث نظم النقل وخاصة السكة الحديد بهدف توفير سبل الراحة والأمان وتيسيرا للجمهور مما يتوافق مع رغباتهم في زيادة عدد الرحلات.

 

وأعلنت الهيئة القوميه لسكك حديد مصر عن تشغيل خدمة جديدة بين القاهرة أسوان بتعديل مواعيد وتركيب بعض القطارات على الخطين البحري والقبلي وذلك من أجل توفير خدمة مناسبة ومتميزة تليق بجمهور الركاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة