ارشيفية
ارشيفية


صحة قنا: تقديم الخدمات لأكثر من مليون و 300 ألف مواطن خلال 2020

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 10:02 م

قدمت مديرية الشؤون الصحية بقنا، عدة خدمات تخص المبادرات التي تمت تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

اقرأ أيضا|إعادة تشغيل مستشفى حميات نجع حمادي للعزل .. قريبًا

من جانبه، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مديرية الصحة بقنا كان لها السبق في تنفيذ المبادرات الرئاسية والتي تمت بنجاح خلال 2020 والتي كان لها أثرا إيجابيًا في صحة جميع أفراد الأسرة المصرية.

وقال: "قدمت إدارة الأمومة والطفولة بقيادة الدكتورة سمية حسن وإدارة الرعاية الأساسية بقيادة الدكتورة إيناس فاروق مجهودات كبيرة في سبيل إنجاح تلك المبادرات، منها: المسح السمعي لحديثي الولادة والتي تم تنفيذها للأطفال من الولادة حتى عمر شهر واستفاد منها 47189 طفلا، ومبادرة صحة المرأة والتي استهدفت الكشف المبكر عن سرطان الثدي واستفاد منها 298143 سيدة حتى نهاية 2020، ومبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي التي استهدفت الكشف عن أمراض: الضغط، السكري، الاعتلال الكلوي، الوزن، الطول.

وبلغت نسبة الإنجاز فيها لأكثر من 100% من المستهدف حيث استفاد منها 708 آلاف و826 شخصًا.

كما أشار إلى أن مبادرة الكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا لطلاب المدارس، استهدفت جميع المدارس والمعاهد الابتدائية واستفاد منها 210431 طفلا، كما أن مبادرة صحة الأم والجنين استهدفت الكشف عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين والتي قد بدأت في نهاية ديسمبر واستفاد منها 2139 سيدة حتى نهاية العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة