مستشفى ثابت ثابت
مستشفى ثابت ثابت


أمر الرئيس بتمويل إنشائها.. كل ما تريد معرفته عن مستشفى ثابت ثابت الجامعي

مروة فهمي

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 10:27 م

أعلن د.محمد عثمان  الخشت،  رئيس جامعة القاهرة تعاقد الجامعة مع جهة كبرى لاستكمال مستشفى ثابت ثابت الجامعي، لتصبح من أكبر المستشفيات في العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة، وأول معهد طبي بحثي متخصص في الأمراض المعدية.

ووجه الرئيس السيسي بتمويل مالي للمستشفى يُقدر بنحو 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لاستكمال 90% من الأعمال المتبقية بالمستشفى، فيما وجه مجلس الجامعة الشكر إلى رئيس الجمهورية على دعمه الكبير للمستشفى.


وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مستشفى ثابت ثابت ينقسم إلى 4 مبان، بقدرة استيعابية نحو 300 سرير موزعة ما بين الداخلي والرعاية المركزة والطوارىء.

ويضم المستشفى مبنى للأبحاث العلمية فريدًا من نوعه على ثلث مساحة الأرض، كما يشمل مركزًا بحثيًا متقدمًا في الأمراض المعدية

اقرأ أيضا| علم الدين: الامتحانات ليست واحدة.. والطالب يختار طريقة الاختبار
وأشار الدكتور الخشت، إلى أن العمل بدأ في ثابت ثابت منذ سنوات طويلة، وتم إنجاز الكثير، وبعضنا يكمل جهود بعض، وأن من أهم النواقص لاستكمال المستشفى، استكمال الخرسانات وجميع أعمال التشطيبات وإنشاء قسم للأبحاث الاكلينيكية بسعة 10 غرف.

وتضم قسما للاستقبال والطواريء، وقسم للعناية المركزة بسعة 29 سرير،  وقسم للأشعة، قسم للعناية المركزة جراحة سعة 8 أسرة، وقسم إقامة مرضى بسعة 56 سرير، والمعامل والصيدلية، وقسم للغسيل الكلوي، ومدرسة تمريض، وأقسام إقامة المرضى بسعة 180 سرير.

وأيضا معمل CDC، ومعامل متخصصة ومدرجات سعة 250 فرد، علاوة على الفرش والتجهيزات الطبية واستكمال المرافق والخدمات الحيوية والفرش الطبي والأجهزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة