المتهمان
المتهمان


خبير قانوني يكشف عقوبة «أحمد ونهى» أبطال الفيديوهات الخادشة للحياء

عبدالعال نافع

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 10:36 م

حالة من الجدل، أثارها المتهمان «أحمد ونهى» في محافظة البحيرة، بعد تصويرهما فيديوهات منافية للآداب العامة، وبثها عبر اليوتيوب، مما أثار ضجة كبيرة، أسفرت عن ملاحقة الأجهزة الأمنية لهما، والقبض عليهما.


من جانبه، كشف الخبير القانوني والمحامي، أيمن محفوظ، عن العقوبة المتوقعة على المتهمين، وفقا للمادة 25 من قانون الإنترنت على يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه لكل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري.

 

اقرأ أيضا|بسبب فيديوهات خادشة للحياء.. الأمن يلاحق «أحمد ونهى» بالبحيرة


وأشار محفوظ، إلى أن المادة 26 و27  من ذات القانون تنص على يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن عامين، ولا تجاوز خمسة أعوام، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة. 


وأوضح الخبير القانوني، أن القانون ينص على عدد من العقوبات لمن يقوم بإنشاء حسابا خاصا أو موقعا على الإنترنت يهدف من خلاله تسهيل ارتكاب جريمة، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن عامين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعا أو حسابا خاصا على شبكة معلوماتية يهدف لتسهيل ارتكاب جريمة والتحريض علي الفسق والفجور طبقا للقانون رقم 10 لسنه 1961 وهو القانون المعروف بمكافحة الآداب، والعقوبة هى الحبس مع وضع المدان تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية للحكم بحد أقصي 5 سنوات.

 

ولا ترقى هذه الاتهامات إلي مستوي الإدانة ولكن التحفظ علي أسلوب الذي تبعه أحمد ونهي، ومن علي شاكلتهم في بحثهم، عن التواجد وسط المشاهير عن طريق الفيديوهات الإباحية، والبحث عن الشهرة الحرام التي لا تضع صاحبها إلا في أدني درجات السلم الاجتماعي وتعرضه إلى العقاب القانوني.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة