صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصدر بالوزارة

التنمية المحلية: «سلالم الهروب» شرط للحصول على تراخيص البناء| خاص

محمود كساب

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 11:00 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن اشتراطات البناء الجديدة التي تم إعدادها بالتعاون مع وزارة الإسكان والجامعات المصرية ألزمت جميع العقارات التي تتعدى 5 طوابق أن تتضمن سلالم للهروب للعقارات في حالة حدوث أي حريق أو زلزال.

وأضاف المصدر أن الاشتراطات البنائية ألزمت أيضا منع إقامة أنشطة صناعية بالعقارات السكنية، مؤكدا أن الاشتراطات البنائية الجديدة تضمن كوداً خاصاً بالحرائق ولن يتم إصدار رخصة بناء العقار دون مراجعة  كود الحريق من الجامعة المختصة المسئولة عن إصدار تراخيص البناء.

وأشار المصدر إلى أنه يجب موافقة الدفاع المدني ومراجعة كود الحرائق الخاص بالعقار بعد الانتهاء من بنائه، وفي حالة عدم التزام صاحب العقار بالكود الخاص بالحرائق يتم سحب تراخيص البناء من صاحب العقار. 

اقرأ يضا| السماح ببناء 11 طابقًا بالمدن غير المزدحمة | خاص
كان حريق هائل قد شب في عقار مخالف في حي كرداسة بمحافظة الجيزة، حيث كشف مصدر أمني أن قوات الحماية المدنية قاربت على الانتهاء من إطفاء الحريق، مؤكدًا أنه مساء اليوم سينتهي الحريق تمامًا.

من جانبه، قرر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، فتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس هيئة التحقيقات، في واقعة نشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص في إحدى العقارات بمحافظة الجيزة.

جاء القرار لبيان مدى سلامة الإجراءات التي شابت إنشاء العقار والمخزن، والوقوف على المخالفات والمسؤولين عنها، من جميع الجهات الإدارية المختصة، مع عرض الأوراق على رئيس الهيئة وما انتهت إليه التحقيقات.

يذكر أن القوات تمكنت من إنقاذ 15 أسرة من قاطني العقار المكون من 14 طابقًا عقب اندلاع النيران، حيث جرى إخلاء 3 عقارات بجواره خوفا من سقوط العقار بشكل مفاجئ نتيجة الحريق.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة