يحيى رسول
يحيى رسول


العراق: القضاء على العقل المدبر لهجوم بغداد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 11:26 م

صرح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، أنه تم القضاء على أحد قادة تنظيم «داعش» الإرهابي، الذي أشرف على الهجوم الانتحاري الذي وقع في بغداد الشهر الماضي.
وقال رسول، في بيان "لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية من أجل الأخذ الثائر من المجرمين المتورطين في حادثة انفجار ساحة الطيران ببغداد".
وأضاف، أنه "تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي (جبار علي فياض) المكنى أبو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران".
وأشار إلى أنه "قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم (غانم  صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم، كما قتل إرهابيين اثنين فيها يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد آخر من مساعديهم المجرمين".

كان رئيس الحكومي العراقي، مصطفى الكاظمي، قد أعلن في وقت سابق، القضاء على "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم "داعش" الإرهابي.
ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية، قال الكاظمي:" ‏إن شعب العراق إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا بالقضاء على زعيم عصبة الشر، أو مَن يطلق على نفسه "نائب الخليفة ووالي العراق" في التنظيم، أبو ياسر العيساوي، في عملية استخبارية نوعية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة