حنان محمد
حنان محمد


لماذا يراهن السيسي على سيدات مصر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 فبراير 2021 - 01:23 ص

السيدة المصرية لها خصوصية تختلف فيها عن نساء العالم السيدة المصرية هي ايزيس التي حاربت ست إله الشر وجمعت جسد زوجها لتعيده إلى الحياة مرة آخرى.


وهي كليوباترا ملكة الشرق وهي السيدة آسيا بنت مزاحم امرأة فرعون المؤمنة وهي هاجر أم العرب وزوجة سيدنا إبراهيم السيدة المصرية التي تركها نبي الله وحدها في الصحراء بإيعاز من الله سبحانه وتعالي فلم تخف أو تضعف بل جمعت مع ابنها إسماعيل أمة العرب حولها وهي مارية القبطية زوجة الرسول صلي الله عليه وسلم وام ابنه إبراهيم.


التاريخ ينحاز دائما إلى المرأة المصرية التي اثبتت أنها عمود خيمة البيت ويبدو أن الحاضر يريد أن يؤكد علي المعلومة في شخصية ريم خيري وهي بنت من محافظة الدقهلية وعندها 12 سنة يعني تقريبا في سنة اولي اعدادي ممكن حد يسأل ويقول بس دي مجرد طفلة كبيرها انها تلعب.


بالمناسبة وهو ده اللي عملته فعلا أنها لعبت بس لعبت دور المدرسة لما كل واحدة من صاحباتها اختارت ليها مهنة ريم قررت في اللعبة انها تختار دور المدرسة لكن ريم لم تكتف باللعب عندما وجدت ان كل الطلاب في قريتها لا يذهبون الي المدرسة بسبب ازمة كورونا.


فكرت أنها تدي دروس للأطفال الأصغر سنا اربع وخمس وست سنين

وعلى جدار بيت علقت سبورة وفرشت حصير علي الأرض وجمعت أطفال القرية تعلمهم.

وأصبح عاديا في القرية أن تشاهد مجموعة من الأطفال حاملين كراساتهم، يتحركون إلى سبورة معلقة على أحد الجدران، ليفترشو حصيرة، في انتظار قدوم معلمتهم.

  
الجميل أن الأطفال شعروا براحة لطريقة شرح ريم، لتتحول اللعبة إلى دروس حقيقية، تقدمها ريم بشكل يومي، وانتقلت ثقة التلاميذ في ريم إلى أسرهم، بعد التطور الملحوظ في أدائهم الدراسي، وبدأ الأهالي يهتموا با رسال أولادهم الي الابلة ريم.


ريم قالت أن تشجيع أهالي القرية كان دافعا قويا لها، لتستمر في تقديم دروس إلى أصدقائها بشكل مجاني، خلال السبعة أشهر الماضية وحتى الآن.


أنا أريد توجيه التحية لريم وقبل ريم ابوها وامها لانهم اكيد ربوها كويس عشان يبقي عندها الذكاء والطموح ومساعدة الاخرين.


ريم مش مجرد طفلة ريم جينات المرأة المصرية بما تحمله من عطاء ونبوغ

وياريت كل أب وكل أم يجيب ولاده الصغيرين ويحكي لهم حكاية مس ريم واتمني أن يقوم السيد وزير التربية والتعليم باستضافة ريم وأسرتها وتكريمهم.

 

اقرأ أيضا| إطلاق «عيادات متنقلة» لتقديم الدعم الطبي بالقاهرة الكبرى
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة