صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» توضح خريطة الأمطار من الخميس حتى السبت 

إنجي خليفة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 04:15 ص

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة بداية من غدا الخميس 4 فبراير وحتى السبت 6 فبراير.

الخميس 4 فبراير

تشهد حالة الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والعقبة "شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين".

وتوقع خبراء الأرصاد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول  على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية دمياط - بور سعيد العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف المنيا أسيوط - سوهاج قنا الأقصر، و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا  على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية)، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

الجمعة 5 فبراير

 أمطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس تكون رعدية أحيانا ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ) .

وأمطار متوسطة  على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الاسكندريه - دمياط - نون غزيرة بور سعيد العريش ) والوجه البحري ( البحيره - كفر الشيخ الدقهليه الغربيه - الشرقية - المنوفيه ) ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بنى سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) ، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) ، ونشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء،و اضطراب في حركة الملاحة البحرية  على البحر الأحمر و ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر.


 السبت 6 فبراير

 شبورة مائية صباحا  على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر).

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

اقرأ أيضا

«الأرصاد الجوية» تحذر من زيادة غزارة الأمطار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة