صورة موضوعية
صورة موضوعية


الخوف يمنعها من العرض.. 21 فيلما تنتظر «الفرج»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 فبراير 2021 - 05:45 ص

انتهى عدد كبير من النجوم من تصوير أعمالهم السينمائية منذ فترة طويلة، وأصبحت هذه الأفلام جاهزة للعرض بعد الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج، وتنتظر هذه الأعمال تحديد موعد عرضها في 2021.

ووصل عدد هذه الأفلام لأول مرة إلى 12 فيلماً، تم ركنهم على الأرفف، بعدما قرر المنتجون تأجيل عرض أعمالهم لأجل غير مسمى بسبب عدم وضوح الرؤية خاصة في ظل استمرار إجراءات فيروس كورونا، مثل تقليل نسبة إشغال دور السينما والعمل بطاقة استيعابية لا تتجاوز 50٪ من طاقتها، وهو ما رفضه الكثير من المنتجين خاصة، الذين تعاقدوا مع النجوم الكبار بأجور ضخمة، وعرض الأفلام في هذه الظروف يعني خسارة مؤكدة لهم. 

وقد يكون موسم عيد الفطر بداية ظهور عدد من هذه الأفلام، وهو ما سيتم تحديده خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه يعد أطول موسم هذا العام حيث يصادف الموسم الصيفي، وتتنوع هذه الأفلام ما بين الدراما والكوميدي والأكشن والإثارة والرومانسي والتاريخي، ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الأعمال التي تنتظر العرض خلال الفترة المقبلة. 

ويأتي في مقدمة هذه الأعمال فيلم «كيرة والجن» وهو من أضخم الأفلام هذا العام، ويرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت تضرب الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل الإنجليزي، والعمل بطولة أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وروبي، وهند صبري، وأمينة خليل، وأحمد مالك، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.  

وينافس أيضاً فيلم «العارف» بطولة النجوم أحمد عز، وأحمد فهمي، ومحمود حميدة، ومصطفى خاطر، والعمل يدور في قالب أكشن حول شخصية يونس التي يقدمها أحمد عز، والذي يخوض صراعات خطيرة مع عصابات دولية بعد أن يسرق أحد البنوك الشهيرة عن طريق الإنترنت، والعمل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.

كما ينافس النجم كريم عبدالعزيز بفيلم آخر هذا العام، حيث ينتظر عرض فيلمه الكوميدي الجديد «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»،  وهو بطولة غادة عادل، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد ، وماجد الكدواني، ويتناول الفيلم تجربة الزواج بشكل كوميدي، حيث يجسد كريم شخصية إعلامي يناقش قضايا الأسرة والمتزوجين عن طريق التنكر في شخصيات كثيرة وغريبة، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

ويعود الفنان تامر حسني للسينما من خلال فيلم «مش أنا»، ويدور حول شخصية حسن البطل، وهو شديد التعلق بوالدته التى يعيش معها ويرعاها طوال الوقت، لتتحول القصة لمواقف كوميدية، بطولة حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني وإخراج سارة وفيق. 
من الأفلام الجاهزة للعرض أيضا، فيلم «النمس والإنس» بطولة النجم محمد هنيدي، وتدور قصته في قالب اجتماعي كوميدي، ويقدم هنيدى خلاله شخصية موظف حكومي فقير يرث عن والده الذي يجسده شريف دسوقي بيت رعب في ملاهي، ويتعرض للكثير من الأزمات بسببه، وبمرور الأحداث يقع في قصة حب مع منة شلبي التي تظهر في دور عفريتة ويتزوجها خلال الأحداث، والعمل من تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة. 

ومن الأعمال الجاهزة أيضا فيلم «موسى»، وتدور أحداثه في قالب من الخيال العلمي حول طالب في كلية الهندسة يقوم بإختراع روبوت ليكون أول روبوت في الشرق الأوسط، بهدف الانتقام لموت والده وتحقيق العدالة من وجهة نظره، غير أنه يصبح مطاردا من السلطة، وهو من بطولة كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار، وأحمد مالك، وسارة الشامي، وكاظم نبيل، وأسماء أبو اليزيد، من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي.    
أيضا انتهى كريم فهمي من تصوير فيلم «ديدو» منذ فترة طويلة، ويتناول العمل قصة عقلة الإصبع ولكن بطريقة مختلفة، وتضم الأحداث عدد كبير من مشاهد الجرافيك، إلى جانب ظهور عدد كبير من الشخصيات الكرتونية الشهيرة، حيث تبدأ الأحداث مع كريم وهو شخص طبيعى قبل أن يتعرض للعنة ما، تجعل جسمه يتضاءل حتى يصل إلى حجم عقلة الإصبع، وبينما يخوض المغامرات والمطاردات يصادف في أحد المشاهد سوبر مان وغيره من الشخصيات الخارقة.

وينافس أحمد الفيشاوي بفيلم «30 مارس» ويشاركه البطولة خالد الصاوي، ودينا الشربيني، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد خالد صالح، ويقدم الفيشاوي شخصية فرج السائق فى شركة خاصة، يتورط في أزمة كبيرة تقلب حياته رأسا على عقب، ومن هنا تبدأ أحداث الفيلم وتبدأ علاقته بباقي الأبطال، فيما تجسد دينا الشربيني دور حبيبته ضمن أحداث العمل، الذى كتبه حميد مدني، وإخراج أحمد خالد موسى.

كما تنتظر هيفاء وهبي عرض فيلم «أشباح أوروبا» والذى يدور في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حيث يجسد أبطاله هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، ومصطفي خاطر شخصيات توائم، أي أنهم يقدمون 6 شخصيات مختلفة، والشخصيتان التي تقدمهما هيفاء وهبي خلال الفيلم، الأولى تُطارد من جانب إحدى العصابات في أوروبا، وتتعرض للعديد من المشكلات، أما الشخصية الثانية فهى شخصية مسالمة تقيم في مصر ولا دخل لها بما يحدث مع شقيقتها، وخلال الأحداث تكتشف العصابة التى تطاردها أن لها توأم، وهو ما تستغله الشخصية الأولى في التلاعب بالعصابة التى تطاردها.

أيضا انتهى تصوير فيلم «ماكو» منذ أكثر من عام، وأصبح جاهز للعرض، وتدور أحداث فيلم ماكو، حول 8 أشخاص يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، يقررون السفر لتصوير فيلم تسجيلي عن العبارة التي غرقت في مياه البحر الأحمر، ويمرون بالكثير من التحديات للوصول لها، وتتوالى الأحداث بينما يتعرضون للكثير من المفاجآت والكوارث، ويجمع عدداً كبيراً من الأبطال، منهم ناهد السباعي، بسمة، نيكولا معوض، عمرو وهبة، سارة الشامي، منذر رياحنة، محمد مهران، عمرو علاء، والنجم التركي مراد يلدريم، ومن إخراج هشام الرشيدي، في تجربته الإخراجية الأولى. 

كما تم الانتهاء من فيلم «العنكبوت» الذي يقوم ببطولة كل من أحمد السقا، ومني زكي، وظافر عابدين، ومجموعة كبيرة من الفنانين، ويدور الفيلم في قالب من الأكشن والإثارة حول تاجر مخدرات كبير يتمكن من صناعة المخدرات بنفسه وبيعها، وبسببها يواجه مواقف ومطاردات من الشرطة التي تحاول الإمساك به، والفيلم تأليف محمد ناير ومن إخراج أحمد نادر جلال. 

كما تنتظر دينا الشربينى عرض فيلم «ثانية واحدة» الذى يجمعها بـ مصطفي خاطر، وتدور قصته في قالب رومانسي كوميدي حول مصطفى خاطر الذي يتعرف على دينا الشربيني ويتعرض بعدها لحادث كبير بسببها ويقلب حياته رأساً على عقب، وهو بطولة ويزو وفتحي عبدالوهاب ومحمود حميدة وسوسن بدر، وأوس أوس، ومن تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد وإنتاج محمد السبكي.
 

اقرأ أيضا

«الصحة» تحذر من 3 أخطاء في ارتداء الكمامات 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة