المتهم
المتهم


«أصحاب المحلات تنازلوا».. مفاجأة في تحقيقات حريق سوق التوفيقية

باسم دياب

الخميس، 04 فبراير 2021 - 08:15 ص

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف مصدر أمني مسؤول في واقعة ضبط المتهم بإشعال النيران 22 محل بسوق التوفيقية في صباح يوم الجمعة الماضي بسبب خلافات مالية مع أبناء عمومته، أن أصحاب المحلات تنازلوا أمام النيابة عن حقهم.


وأوضح المصدر، أنه أثناء سؤال أصحاب هذه المحلات لم يوجهوا أي اتهامات للمتهم، وأكدوا في اعترافاتهم أنهم لم يشاهدوا المتهم في يوم الواقعة.


وكانت تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بنشوب حريق بمنطقة شارع التوفيقية، بدائرة قسم شرطة الأزبكية، أسفر عن احتراق 22 محلا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.


وأسفرت تحريات أجهزة البحث الجنائي، بمديرية أمن القاهرة، من خلال فحص المنطقة محل البلاغ، عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة «بائع إكسسوارات سيارات بذات المنطقة، له معلومات جنائية». 

 

اقرأ ايضا| أصحاب أكشاك حريق التوفيقية أمام النيابة: حاولنا الإطفاء ولكننا فشلنا


عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، مضيفًا أنه نظراً لوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته، ناتجة عن بيع أحد المحلات «تحت الإنشاء» الكائنة بدائرة القسم، فقام بالتحصل على كمية من «البنزين» من صاحب مركبة «توك توك»، عقب إيهامه بأنه سائق «توك توك» وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران في بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته الكائنة بمحل البلاغ، إلا أن الحريق إمتد على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار.


وكانت قوات الحماية المدنية، قد تمكنت من السيطرة على الحريق الذي نشب بسوق التوفيقية صباح يوم الجمعة الماضي ، وإخماد النيران بعد الدفع بـ10 سيارات إطفاء، ولم يسفر الحادث عن إصابات بشرية. 


ونجحت القوات في إنقاذ المنطقة من كارثة محققة، بعد انتقالها لمسرح الحادث بسرعة كبيرة، وتكمن الصعوبة في كون المنطقة مكتظة بالمحال والأكشاك، بالإضافة إلى الباعة «السريحة»، الذين يقومون ببيع قطع غيار السيارات وكافة مستلزماتها على الأرصفة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة