آبل
آبل


«iCloud» الأبرز.. انقطاع جزئي في عدد من خدمات «أبل»

ناريمان محمد

الخميس، 04 فبراير 2021 - 10:09 ص

تعاني أجهزة "أبل"، من انقطاع جزئي في عدد من خدماتها، حيث تُظهر لوحة معلومات حالة النظام، انقطاعًا في الصور وFind My Friend وثماني خدمات على iCloud.

ومع ذلك ، يعد iCloud Backup جزءًا من هذه المجموعة، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين نسخ أجهزتهم احتياطيًا. 

في وقت سابق يوم الأربعاء، كان المستخدمون يواجهون خدمة "بطيئة أو غير متوفرة" مع Apple Music وApp Store وiMessage و iTunes - ولكن تم إصلاح الخطأ في غضون ساعتين.

بدأ الانقطاع أمس في حوالي الساعة 1:30 مساءً بالتوقيت الشرقي، لكنه لا يزال يعاني من الكثير من خدمات iCloud ولم تذكر Apple متى سيتم إصلاحها أو سبب فشلها.

ويتم عرض النسخ الاحتياطي السحابي، وعلامات iCloud المرجعية وعلامات التبويب، وتقويم iCloud، وجهات اتصال iCloud، وiCloud Drive، وiCloud Keychain، وiCloud Mail، وiCloud Notes، وiCloud Storage Upgraders بمثلث أحمر، مما يدل على انقطاع الخدمة. 

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن خدمات  "Apple Photos  وFind My Friend" معطلين أيضًا. 

وتعد العديد من هذه الخدمات، مثل iCloud Notes وiCloud Calendar، أدوات أساسية لمستخدمي هواتف آيفون الذين يستخدمونها لإجراء المهام اليومية.  

وتمثل هذه الواقعة الثانية التي تواجهها شركة Apple في الأسبوع الماضي، حيث أصدر عملاق التكنولوجيا في يناير تحديثًا لنظام التشغيل الخاص بها ، iOS 14.4 ، لإصلاح 3 ثغرات أمنية "ربما تم استغلالها بنشاط" من قبل المتسللين. 

وأصدر عملاق التكنولوجيا بيانًا على صفحة دعم Apple الخاصة به، يوضح أنه تم التعرف على خطأين في Webkit، محرك المتصفح الذي يشغل Safari والآخر في نظام التشغيل الأساسي ، Kernel.

وتم وصف عيب Kernel بأنه "حالة سباق" يمكن أن تسمح للتطبيقات الضارة برفع الامتيازات، لكن التحديث يصلحه بـ"تأمين محسن".

تم تصحيح الثغرات الأمنية في WebKit من خلال قيود محسّنة ولكن بدون التحديث، يمكن للقراصنة الوصول إلى الأجهزة عن بُعد "للتسبب في تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية '، كما تقول Apple. 

اقرأ ايضا ..9 خطوات لإطالة عمر بطارية الهاتف.. تعرف عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة