هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد


السكة الحديد: انتظام الحركة بأسيوط.. والتقرير الفني للحادث خلال ساعات

نشوة حميدة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 10:53 ص

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، انتظام الحركة بجميع الخطوط ومن بينها خط الصعيد الذي تأثرت فيه منطقة أسيوط أمس الأربعاء، بحادث اصطدام قطار بـ"ونش" ما أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين.

 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن حركة القطارات بمنطقة أسيوط منتظمة منذ الليلة الماضية، وتوقفت لأكثر من ساعة في هذه المنطقة تأثرا بالحادث لكنها عاودت الانتظام، مردفا: "لا حقيقة لتوقف الحركة بمنطقة أسيوط حتى الآن"


وأشار المصدر، إلى أن اللجنة الفنية المشكلة من هيئة السكة الحديد عاينت موقع الحادث ووقفت على أسباب الحادث خاصة بعد سحب الجرار المتأثر بالحادث إلى أحد ورش السكة الحديد بمنطقة أسيوط، لافتا إلى إصدار التقرير النهائي لها عن الحادث خلال ساعات إلى رئيس الهيئة.

 

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت تفاصيل واقعة قطار ٢٠١٠ القاهرة / أسوان. 

 

وقالت الهيئة - في بيان رسمي- إنه أثناء مرور قطار ٢٠١٠ "القاهرة / أسوان" على مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية، اقتحمت عربة "نصف نقل" مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق مما أدى إلى اختراق "غراب الونش" الموجود على العربة كابينة جرار القطار. 

 

وأوضحت أن الحادث أسفر عن مصرع مساعد سائق القطار و٢ من عمال هندسة سكة متواجدين بالجرار وجارى سحب العربة من أسفل جرار القطار والاستعداد بالسكة. 

 

وناشدت الهيئة قائدى المركبات بكافة انواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

 

اقرأ ايضا .. مواعيد قطارات «الـ VIP» على خط «القاهرة/ أسوان»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة