حديقة قصر البارون
حديقة قصر البارون


صور| إزالة «أكشاك» بحديقة قصر البارون وتطوير الخدمات السياحية

صور| إزالة «أكشاك» بحديقة قصر البارون وتطوير الخدمات السياحية

شيرين الكردي

الخميس، 04 فبراير 2021 - 11:15 ص

قامت وزارة الآثار بإزالة أحد الاكشاك بحديقه قصر البارون إمبان الأثري بحي مصر الجديدة، والذى كان يحمل إحدى العلامات التجارية المعروفة في مصر، وذلك بعد اعتراض بعض رواد التواصل الإجتماعي على وجوده داخل حديقة القصر، والذي كان موجوداً بشكل مؤقت.


وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي على «فيسبوك» قد تداولوا صوراً لكشك يحمل إحدى العلامات التجارية المعروفة في مصر في حديقة القصر الخلفية، متسائلين عن سبب وجوده داخل القصر الأثري الذي تم افتتاحه لأول مرة أمام الجمهور منذ نصف قرن في يونيو الماضي بعد انتهاء مشروع ترميمه.


ومن المقرر أن يتم البدء فى تطوير الخدمات السياحية المقدمة للزائرين ليقدم قصر البارون إمبان تجربة ثقافية وحضارية متكاملة لزائريه.


ويعود تاريخ قصر البارون إلى عام 1911، حيث أنشأه البارون البلجيكي إدوارد لويس جوزيف إمبان (1852-1929)، مؤسس حي مصر الجديدة في القاهرة، وتصميم القصر مستوحى من معبد أنكور وات في كمبوديا ومعابد أوريسا الهندوسية، وتبلغ مساحته 12.5 ألف متر، ويتكون من طابقين وبدروم.


وشهد القصر أعمال ترميم كبيرة ومكثفة استغرقت حوالي 3 سنوات وبتكلفة بلغت 175 مليون جنيه، وكانت تجرى على مدار الساعة دون توقف، واعتمدت على استخدام أحدث الطرق العلمية المعترف بها دولياً.

إقرأ ايضا .. بعد توقفها لسنوات.. «السياحة» تبدأ تفعيل وحدة الحسابات الفرعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة