وفد الزارعة خلال فحص محصول القمح
وفد الزارعة خلال فحص محصول القمح


زيارة ميدانية لـ«علماء القمح» لمتابعة المحصول بالبحيرة.. صور

عادل إسماعيل

الخميس، 04 فبراير 2021 - 11:30 ص

قام فريق من علماء قسم القمح بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بزيارة ميدانية بمركز الرحمانية محافظة البحيرة، لمتابعة الحالة العامة لمحصول القمح ولقاء المزارعين والمرور على العديد من الحقول الإرشادية من محصول القمح والمزروعة بالأصناف و«جيزة171» و«جميزة 12»، و«مصر 3».

اقرأ أيضاً : تحسبا للطقس السيئ.. محافظ البحيرة يناشد المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة

وجاءت الزيادة ضمن فعاليات الحملة القومية للقمح وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وكذلك مشروع تعزيز الأمن الغذائي، وتضمن وفد البحوث الزراعية كلا من، د. وفاء العوضي رئيس قسم القمح وأعضاء القسم د.سامي رضا ود.مصطفى عزب ود. صبحى عبدالدايم، ود.سهير محمود ود.أحمد القط.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج نقل التكنولوجيا بقسم بحوث القمح وكذلك أنشطة الحملة القومية للقمح ومشروع تعزيز الأمن الغذائى بالتعاون مع «الايكاردا» وكانت الحالة العامة للقمح في محافظة البحيرة ممتازة للغاية مما يبشر بموسم مميز للقمح.

يذكر أن مساحة القمح في محافظة البحيرة تبلغ329591 فدان، وتم زراعة 254 حقل إرشادي موزعة كالتالي: 135 في الأراضي القديمة 12 حقل في الأراضى الجديدة و20 حقل في الأراضي الملحية «تم إضافة بيوجين لتسهيل امتصاص العناصر» و10 حقول بالمزارع السمكية في وقت التجفيف و130 حقل ارشادي ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي و79 تجميعة من خلال القوميها لحملة و30 تجميعة بمساحة 409 فدان ضمن مشروع ترشيد استهلاك مياه الري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة