الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية


تبدأ اليوم.. ننشر خريطة سقوط الأمطار حتى السبت المقبل

إنجي خليفة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 12:17 م

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الأيام القادمة، بداية من  الخميس 4 فبراير وحتى السبت 6 فبراير.


 الخميس 4 فبراير
 
 انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة: بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والعقبة (شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانه - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين). 
 
أمطار متوسطة إلى غزيرة: على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية (مطروح - الإسكندرية - تكون رعدية أحيانا دمياط - بورسعيد العريش) والوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ -  الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية) ومدن القناة (الإسماعيلية - السويس) وجنوب البلاد (الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر).
 
أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق من (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، تكون رعدية أحيانا ونشاط رياح على أغلب الأنحاء. 
 
 الجمعة 5 فبراير 
 
أمطار متوسطة: على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس تكون رعدية أحيانا (شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانه - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين). 
 
أمطار متوسطة: على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية (الإسكندريه - دمياط - قد تكون غزيرة بور سعيد العريش ) والوجه البحرى ( البحيره . كفر الشيخ الدقهليه الغربيه - الشرقية - المنوفيه)، ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بنى سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) .

أمطار متوسطة: على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) ، قد تكون غزيرة نشاط رياح : على أغلب الأنحاء و اضطراب ، في حركة الملاحة البحريه : على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر ) 
 
 السبت 6 فبراير  
 
شبورة مائية صباحا: على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد  أمطار خفيفة الى متوسطة : على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء و اضطراب في حركة الملاحة البحرية : على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر ) .


 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وأنه يتم تحديث التنبؤ يوميا.
 

اقرأ أيضا|متى يبدأ التحسن في حالة الطقس؟ .. خبير أرصاد يوضح

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة