صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد : استقرار الأحوال الجوية في هذا الموعد

إنجي خليفة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 12:25 م

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم الأحد 7 فبراير إلى الأربعاء 10 فبراير تبدأ حالة الاستقرار وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن  الشبورة المائية تعود صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بداية من يوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا و تنشط الرياح الشمالية على كافة الأنحاء وتزداد سرعة هباتها تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد كما تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

اقرأ أيضا| تبدأ اليوم.. ننشر خريطة سقوط الأمطار حتى السبت المقبل

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم الخميس بوجود امتداد منخفض جوى على سطح الأرض، يتزامن معه وجود امتداد منخفض جوى في طبقات الجو العليا.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون، طقس اليوم، معتدلًا نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائلًا للبرودة على السواحل الغربية، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردًا ليلًَا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

الرياح

وتنشط الرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، فيما تكون رياحًا نشطة مثيرة للأتربة على جنوب الصعيد.

مناطق الأمطار

من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وجنوب البلاد، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا وقد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وخليجي السويس والعقبة.

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، تكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة