نادية لطفي
نادية لطفي


في ذكرى رحيل بولا.. مسلسل ومسرحية أكثر من 100 فيلم خلدوا صورتها

أحمد السنوسي

الخميس، 04 فبراير 2021 - 01:25 م

 

تحل اليوم الذكرى الأولى على رحيل النجمة القديرة نادية لطفي، حيث ودعت عالمنا في مثل هذا اليوم 4 فبراير من عام 2020، بعد أن تركت بصمتها في أذهان وقلوب جمهورها.

قدمت "بولا" -كما كانت تحب أن يطلق- ما يزيد عن 100 عمل سينمائي خلال مشوارها الفني الذي بدأ في خمسينات القرن الماضي، واستطاعت من خلال أعمالها أن تبرز الصور الحقيقة لشكل وجوهر الفتاة المصرية.
 
أبتعدت "بولا" عن الفن خلال الـ27 عاما الأخيرة من حياتها، بعد أن قدمت العديد من الأدوار المختلفة، ومن بينهم دور الراقصة في فيلم "أبي فوق الشجرة"، وشاركها بطولة الفيلم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، عن قصة إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال.
 
كما قدمت شخصية المرأة اللعوب في "السمان والخريف" مع محمود مرسي وعبد الله غيث، والراهبة في "الناظر صلاح الدين" مع الفنان أحمد مظهر، والأدوار الجادة مثل المحامية في "سلطان" والصحافية المراوغة في "اعترافات امرأة"، بالإضافة إلى الدور الأبرز في مشوارها وهو دور الرجل الذي جسدته ضمن أحداث فيلم "للرجال فقط" مع الفنانة الراحلة سعاد حسني.
 
ولم تقدم إلا عمل واحد في كلا من الدراما التلفزيونية باسم "ناس ولاد ناس"، وفي المسرح "بمبه كشر"، والإذاعة "أنف وثلاث عيون".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة