من حادث قطار أسيوط
من حادث قطار أسيوط


لعدم تكرار سيناريو «قطار أسيوط».. «السكة الحديد» تحذر من عبور المزلقانات أثناء غلقها| فيديو

نشوة حميدة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 01:50 م

نشرت هيئة السكة الحديد مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،  يرصد عدد من الظواهر السلبية التي تحدث على أشرطة السكك الحديدية وكذلك مزلقانات القطارات بجميع المحافظات.

اقرأ أيضًا.. «السكة الحديد»: تحليل مخدرات لقائد قطار أسيوط وسائق الونش وخفير المزلقان
 

ومن بين هذه الظواهر التي حذرت الهيئة منها، عبور المزلقانات أثناء غلقها سواء من قبل أفراد أو مركبات، وعدم الالتزام بغلق الإشارات وتجاهلها وتعريض النفس للخطر، وأكدت الهيئة على ضرورة المرور بعد فتح الإشارة وعدم إعاقة حركة القطارت بالمرور على السكة الحديد أثناء مسيره لعدم تعريض حياة المواطنين للخطر، وعدم تكرار سيناريو قطار أسيوط.


فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة قررت إحالة كل من قائد قطار أسيوط الذي اصطدم بونش أمس الأربعاء، وقائد الونش وخفير المزلقان، إلى الطب الشرعي لتحليل المخدرات لهم. 

 

اقرأ أيضا| تابع.. بعد حادث قطار أسيوط.. 5 إجراءات من «السكة الحديد» للحد من الحوادث

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تبين خطأ كل منهم في التعامل مع الأمر الذي أدى إلى وقوع الحادث، وفي حالة تأكيد تعاطي أي منهم المخدرات سيتم توقيع أقصى عقوبات عليهم، خاصة العاملين بالسكة الحديد، وقد يصل الأمر إلى إبعاد قائد القطار عن شئون القيادة مجددًا، وتحويل خفير المزلقان إلى وظيفة أخرى.


 كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت أمس الأربعاء، تفاصيل واقعة قطار ٢٠١٠ «القاهرة / أسوان». 


وقالت الهيئة - في بيان رسمي- إنه أثناء مرور قطار ٢٠١٠ «القاهرة / أسوان» على مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية، اقتحمت عربة «نصف نقل» مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق مما أدى إلى اختراق "غراب الونش" الموجود على العربة كابينة جرار القطار. 


وأوضحت أن الحادث أسفر عن مصرع مساعد سائق القطار و٢ من عمال هندسة سكة متواجدين بالجرار وجارى سحب العربة من أسفل جرار القطار والاستعداد بالسكة. 


وناشدت الهيئة قائدي المركبات بكافة انواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة