الطقس
الطقس


سحب رعدية وأمطار غزيرة على 3 محافظات.. تحذير جديد من «الأرصاد»

إنجي خليفة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 01:57 م

حذر خبراء الأرصاد الجوية من تكون السحب الرعدية على الدلتا تحديدًا على مناطق السادات بالمنوفية ودمنهور بالبحيرة وطنطا بالغربية، مؤكدين أنه يصاحبها سقوط أمطار غزيرة، سوف تتقدم إلى باقى  أنحاء الدلتا وتصل إلى القاهرة.

 

وشهدت محافظة القاهرة سقوط الأمطار على بعض المناطق قبل قليل.


وكشف خبراء الأرصاد الجوية أن هناك اختلاف كبير في حالة الطقس اليوم الخميس عن أمس الأربعاء، حيث سجلت درجة الحرارة على القاهرة ٢٩ درجة، فيما سجلت اليوم الخميس ١٩ درجة، وبذلك تكون انخفضت 10 درجات.

وأكد خبراء الأرصاد أنه يسود طقس اليوم الخميس معتدل نهارا بارد ليلا و تنشط الرياح الشمالية على كافة الانحاء وتزداد سرعة هباتها تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد كما تعمل على زيادة الاحساس ببرودة الطقس.

الرياح
تنشط الرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، فيما تكون رياحا نشطة مثيرة للأتربة على جنوب الصعيد.

 

مناطق الأمطار

ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وجنوب البلاد، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا وقد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وخليجي السويس والعقبة.

 

حالة البحرين
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فتكون حالة البحر المتوسط مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة