رئيس مدينة سفاجا
رئيس مدينة سفاجا


رئيس مدينة سفاجا تمنع إقامة أي عروض فنية بدون تراخيص وزراة الثقافة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 04 فبراير 2021 - 02:53 م

كلفت رئيس مدينة سفاجا هدى المغربي، قسم التراخيص في الإدارة الهندسية بمتابعة إقامة أي عروض فنية وعدم السماح بإقامتها بدون ترخيص وزراة الثقافة.

اقرأ ايضا|سفاجا تتجمل للاحتفال بالعيد القومي وافتتاح عدد من المشروعات
   
أوضحت المغربي أنه بناء على الكتاب الدوري من وزارة التنمية المحلية بعدم السماح بإقامة أي عروض للفنون الشعبية والاستعراضية "السيرك القومي" خاصة في الطلبات التي ترد من البيت الفني إلا باستخراج التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط لبعض الشركات وذلك من الادارة العامة للتراخيص الفنية برئاسة قطاع شئون الإنتاج الفني.
   
وأكدت رئيس المدينة على التنسيق مع قصر ثقافة سفاجا لمنع  اصدار تراخيص لهذه الشركات لاقامة عروض في نطاق المدينة إلا بعد الحصول علي التراخيص اللازمة من وزارة الثقافة.
   
وأشارت المغربي إلى أن الكتاب الدوري ارجع ذلك إلي أن الإدارة العامة للتراخيص بقطاع شئون الإنتاج الثقافي أكدت بوجود عدد من الشركات لم تتقدم للإدارة العامة للتراخيص الفنية بطلب تجديد التراخيص الخاصة بها منذ عام ٢٠١٨ على الرغم من قيام هذه الشركات بتقديم العروض الخاصة بها من عروض منوعات موسيقية وغنائية وألعاب سيرك وفنون استعراضية ومصنفات سمعية وبصرية ، وهو ما يستلزم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم تجديد هذه التراخيص . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة