الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان


فيروس كورونا

هالة زايد: مبادرة القضاء على فيروس سي وفرت 64 مليار جنيه على مصر

حسام صدقة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 03:31 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، إن وفيات الأمراض المزمنة في الموجة الثانية من كورونا أقل بنسبة 100% عن الموجة الأولى، ويأتي ذلك بعد عمليات الكشف عن الأمراض المزمنة بمبادرة الدولة واتخاذ الإجراءات الاحترازية. 

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم تطوير 1500 وحدة صحية خلال السنة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحة أنه سيتم تطوير جميع الواحدات الصحية خلال 3 سنوات.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: إجراء مسح لـ50 مليون مواطن للكشف عن الأمراض المزمنة

وأشارت وزيرة الصحة، أنه سيتم خلال مبادرة حياة كريمة والتي تنفذ خلال العام الأول في 51 مركزًا  تطوير المستشفيات المركزية أيضا وعدم الاكتفاء بالوحدات الصحية.

وقالت، إن مبادرة القضاء على فيروس سي وفرت على البلاد نحو 64 مليار جنيه كان يتم إنفاقها سنويا علي علاج المرضي، وتبعيات المرض.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، أن الحملة وفرت الحماية لنحو 150 ألف مواطن من الإصابة بفيروس سي.

وأشارت إلى أن حملة القضاء على فيروس سي تكلفت نحو 4 مليارات تكلفة العلاج والمسح في 7 شهور، بواقع 2.5 مليار جنيه للعلاج، و1.5 مليار للمسح.

وأشادت الوزيرة في بيانها أمام الجلسة العامة للبرلمان، بمبادرات رئيس الجمهورية التى أطلقها مؤخرا للحفاظ على الصحة العامة وهي مبادرات السمنة لطلاب المدارس من الصف الأول الابتدائي إلى السادس الابتدائي.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي تعرض خلالها الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020) حيث تناولت واستعرضت الوزيرة انجازات الوزارة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة