الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


وزيرة الصحة: 67% من أطباء مصر يعملون بالخارج

حسام صدقة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 03:37 م

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن 67% من أطباء مصر يعملون خارج مصر نظرًا للظروف التي كانت موجودة، مردفة: «التكليف كان يأتي للخريجين في الصحراء، والدخول ضعفية وأطباءنا لم يكونوا يريدون الخروج لكن الظروف كانت طاردة».


وأشادت «زايد» خلال بيانها أمام الجلسة العامة للبرلمان، بمبادرات رئيس الجمهورية  الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها مؤخرًا للحفاظ على الصحة العامة، وهي مبادرات السمنة لطلاب المدارس من الصف الأول الابتدائي حتى السادس الابتدائي.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: المبادرات الرئاسية تحقق الرعاية الصحية الشاملة للجميع

وأشارت إلى أن تلك المبادرات تنوعت ما بين مبادرة دعم صحة المرأة واكتشاف وضعف السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، ومبادرة دعم الحياة الصحية وتطوير مستشفيات الصدر والحميات وغيرها من المبادرات.

واستعرضت الوزيرة التحديات الصحية، ومنها  تحدي نقص الأدوية مثل الاأنسولين وعلب الألبان، مؤكدة أنه يتم الآن توفير مليون ونصف المليون علبة لبن أطفال.

وأعلنت الوزيرة الكشف على أكثر من 70 مليون مواطن في 5 شهور والكشف على طلبة المدارس إعدادي وثانوي، وتم عمل 3 تقارير تحقق من منظمة الصحة العالمية تم تسليمها للرئيس، مشيرة إلى أن هناك 50 مليون تم الكشف عليهم من الأمراض المزمنة ضغط وسكر وحماية البلد.

وتابعت الوزيرة في بيانها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب: «أنقذنا مصر من فيروس سي، وكان بيتصرف 64 مليار سنويا على مضاعفات فيرس سي وهي تكلفة كبيرة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة