صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كيفية الإبلاغ عن عداد الكهرباء التالف

حنان الصاوي

الخميس، 04 فبراير 2021 - 03:49 م

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء وضعت عددًا من الإجراءات يجب أن يتبعها المواطن لتغيير العداد في حال وجود تلف مفاجئ أو عطل طارئ في العدادات الميكانيكية أوالإلكترونية .


وأكد المصدر أنه يتم تغيير العدادات طبقا لقرار وزير الكهرباء بتعميم تركيب العدادات مسبقة الدفع وإحلالها بدلًا من العدادات القديمة.

والخطوات كالتالي: 


1- معرفة التسوية الخاصة بعطل أو تلف عداد ويطلب من المشترك أو المواطن تحصيل قيمة متوسط استهلاك ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل .

2- "حصر المديونية" وهي تحصيل القيمة المطلوبة من العداد مسبق الدفع وقيم التسويات على العميل.

3- "التحصيل" وهو إجراء يتم فيه الخصم من الشحنات الخاصة بالعميل عند التقدم لشحن الكارت أو مطالبة العميل بالمديونية لسدادها نقدًا أو بالتقسيط بناءً على طلبه من خلال كروت الشحن .

4- إذا لم يتقدم العميل للشحن فيتم شحن العداد بمبلغ 10 جنيهات حتى يمكن إطلاق التيار وتشغيل العداد وتضاف قيمة هذا الشحن إلى المديونية السابقة.

5- إذا اعترض العميل على تركيب العداد مسبق الدفع فيتم إبلاغه رسميًا بأن الإخطار السابق تسليمه إليه عند رفع العداد التالف "ميكانيكي" و"إلكتروني" كأن لم يكن وفي حالة عدم حضوره خلال أسبوع من تاريخ الإبلاغ سيتم تحويل الأمر إلى شرطة الكهرباء لتحرير محضر سرقة.

 

اقرأ أيضا|وزير الكهرباء يبحث التعاون مع بنك التعمير الألماني بالقاهرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة