الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


هالة زايد: «حياة كريمة» حل جذري لكل مشاكل الصحة والتعليم

حسام صدقة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 04:13 م

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مبادرة "حياة كريمة" حل جذري لكل مشاكل الصحة والتعليم في مصر، لأنه يتم إنهاء منظومة عمل في كل محافظة بالكامل، كما يحدث في التأمين الصحي.

 

وشددت على أن المبادرات التي تم عملها في قطاع الصحة تعد نقلة تاريخية لم تحدث على مدى 20 أو 30 عاما، وخلال 3 سنين سيتم تطوير ورفع تأهيل 100% من خدمات الصحة من خلال مبادرة "حياة كريمة" وسيتم تطوير 1500 وحدة صحية خلال السنة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحة أنه سيتم تطوير جميع الواحدات الصحية أيضا خلال 3 سنوات.

 

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة تكشف أمام البرلمان انخفاض معدلات الإنجاب 


 

وأشارت الدكتور هالة زايد، إلى أنه سيتم خلال مبادة كريمة والتي تنفذ خلال العام الأولى في 51 مركزًا، وتطوير المستشفيات المركزية أيضا وعدم الاكتفاء بالوحدات الصحية.

 

وأشادت الوزيرة، في بيانها أمام الجلسة العامة للبرلمان، بمبادرات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها مؤخرا للحفاظ على الصحة العامة وهي مباردات السمنة لطلاب المدارس، من الصف الأول الإبتدائي إلى السادس الابتدائي.

واستعرضت مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحية وفي مقدمتها الكشف عن التقزم والسمنة، ودعم صحة المرأة المصرية، وضعف السمع، ودعم صحة الجنين، والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي، ودعم الحياة الصحية وتطوير منظومة الإسعاف.

 

كما أشارت الوزيرة، إلى أهمية توفير ألبان الأطفال، مشيرة إلى أن هناك مخزون إستراتيجي 5 مليون علبة لبن أطفال.

جاء ذلك، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي تعرض خلاله الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020)، حيث تناولت واستعرضت الوزيرة انجازات الوزارة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة