صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ميناء سفاجا يستقبل 121 ألف طن أكسجين طبي على عبارة قادمة من السعودية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 فبراير 2021 - 04:38 م

استقبل ميناء سفاجا البحري 7 شاحنات أكسجين طبي بوزن 121 ألف طن على متن العبارة القاهرة، التابعة لإحدى شركات وزارة النقل، قادمة من السعودية لصالح وزارة التجارة والصناعة. 


وذكر المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر - في بيان اليوم الخميس- أن ذلك يأتي في إطار تعليمات القيادة السياسية بالتنسيق بين كافة الوزارات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة، وتأمين المخزون الاستراتيجي من الأكسجين الطبي في البلاد وكذلك جهود وزارة النقل.


وأوضح أنه تم التنسيق بين رئيس الإدارة المركزية لميناء سفاجا البحري وأعضاء المجتمع المينائي من شرطة وجمرك الميناء والحماية المدنية وشركة القاهرة للعبارات ومندوب وزارة التجارة والرقابة على الصادرات والواردات، بشأن الإجراءات المتخذة لتسهيل استلام وخروج شحنات الأكسجين الطبي وإعفاء الشحنة من الرسوم الجمركية مع تطبيق إجراءات الإفراج المسبق عن الشحنة لتقليل زمن تواجدها بالميناء.


وأشار إلى أنه تم توفير سيارة حماية مدنية بجوار السفينة حتى نزول الشحنة ومرافقتها واصطحابها حتى خروجها من بوابة الميناء، بينما قامت إدارة المرور بمدينة سفاجا باتخاذ اللازم نحو تسهيل خروج الشاحنات من الميناء وتأمين طريقها ومنع انتظارها فترات طويلة داخل الميناء.

اقرأ أيضا: لمواجهة كورونا.. هيئة قناة السويس توفر أسطوانات أكسجين للقطاع الطبي

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة