جوجل
جوجل


«جوجل» تطرح ميزة لمتابعة معدل ضربات القلب والتنفس عبر هاتفك الذكي

وائل نبيل

الخميس، 04 فبراير 2021 - 06:30 م

كشفت شركة جوجل Google اليوم الخميس، عن ميزات جديدة لتتبع معدلات التنفس، ومعدل ضربات القلب على الهواتف الذكية، حيث يتنافس عملاق البحث مع شركة آبل Apple وغيرها من الشركات التي حققت دفعة في تكنولوجيا اللياقة البدنية.

وبحسب جوجل، تقيس الميزات الجديدة معدل التنفس، ومعدل ضربات القلب للشخص باستخدام كاميرا الهاتف، وتعمل أداة التنفس مثل الشخص الذي يلتقط صورة ذاتية، أثناء وضعه أمام الكاميرا، يقيس البرنامج التنفس عن طريق اكتشاف الحركات الصغيرة للصدر.

وبالنسبة لأداة معدل ضربات القلب، فإن وضع إصبع على الجزء العلوي من عدسة الكاميرا الخلفية يتيح للبرنامج تحليل التغييرات الطفيفة في لون جلد الإصبع، وتحدث هذه التغييرات اللونية عندما يتدفق الدم من القلب إلى باقي الجسم.

وستتوفر الميزات على تطبيق Google Fit الخاص بالشركة لممارسة الرياضة واللياقة البدنية في الشهر المقبل.

وسيتم إصدار التميزة أولاً على هواتف بيكسل Pixel  من جوجل Google ، ثم على نطاق أوسع لهواتف أندرويد Android الأخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

وتأتي الميزات البيومترية بشكل قياسي في العديد من أجهزة تتبع اللياقة البدنية، وقالت جوجل Google إنها تريد إتاحة هذه الأدوات بدون الأجهزة الإضافية.

وقال جاك بو ، مدير المنتج في جوجل هيلث، للصحفيين: "اتضح أن عددًا قليلاً نسبيًا من الناس في الولايات المتحدة ، ناهيك عن العالم  لديهم بالفعل أجهزة قابلة للارتداء، لذا كان أحد الأشياء التي ركزنا عليها حقًا هو محاولة الحصول عليه على أكثر الأجهزة انتشارًا والتي ربما تكون متاحة، وهو الهاتف المحمول بالطبع."

واستثمرت جوجل Google بكثافة في الأجهزة القابلة للارتداء لمواكبة نجاح ساعات آبل Apple Watch في الشهر الماضي، وقالت جوجل Google إنها أنهت استحواذها على شركة Fitbit الرائدة في تعقب اللياقة البدنية، وهي صفقة بقيمة 2.1 مليار دولار.

وقالت متحدثة باسم جوجل Google ، إن الشركة لن تستخدم بيانات من ميزات الجهاز التنفسي ومعدل ضربات القلب للإعلانات أيضًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة