د.هالة زايد
د.هالة زايد


في كلمتها أمام مجلس النواب..

هالة زايد: ندرس العمل بمعايير هيئة الرعاية الصحية في مبادرة حياة كريمة

حاتم حسني

الخميس، 04 فبراير 2021 - 06:39 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أنه بفضل التخطيط الصحي المبني على الدليل العلمي، وفقا للمعايير الدولية، استطاعت الدولة أن تحقق إنجازا كبيرا من خلال تسجيل 3.6 مليون منتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى.

 

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، أنه يجري دراسة العمل بمعايير هيئة الرعاية الصحية في تقديم الخدمة وتشغيل المنشآت الطبية بالمراكز المنضمة لمبادرة «حياة كريمة» بعد المؤشرات الايجابية التي تم تحقيقها في منظومة التأمين الصحي الشامل عقب تفعيل هذا النظام في محافظتي بورسعيد والأقصر، في ظل ارتفاع نسب رضاء المنتفعين عن الخدمات التي تقدمها هيئة الرعاية الصحية لأكثر من 93 %.

 

 من جانبه أشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د.أشرف حاتم، بنجاح تجربة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، مؤكدا أن اللجنة ستقوم بدارسة تجربة بورسعيد لتسريع وتيرة تغطية كافة المحافظات بالتوازي مع تطوير هيئة التأمين الصحي الحالي الذي يغطي 58% من المواطنين وكذلك برنامج العلاج على نفقة الدولة.

 

 وأوضح د.أشرف حاتم أن هناك رغبة كبيرة في الإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولي خاصة محافظة الأقصر التي تعقب محافظة بورسعيد في التطبيق الفعلي والرسمي للمنظومة.

 

وقال عضو لجنة الصحة النائب د.محمد العماري، إن منظومة التأمين الصحي الشامل أعادت حق المواطن في الصحة، ومجلس النواب السابق عمل على خروج القانون للنور ليحظى المصريون بأعلى مستوى من الرعاية الصحية.

 

 وأضاف النائب د.محمد العماري، أن توجهات القيادة السياسية هي الإسراع في تطبيق النظام تحقيقا لنصوص الدستور والقانون بتوفير التغطية الصحية الشاملة كانت داعم رئيس في تنفيذ المرحلة الأولى.

 
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة