صورة موضوعية
صورة موضوعية


أجواء ممطرة ورياح باردة على شمال سيناء 

صالح العلاقمي

الخميس، 04 فبراير 2021 - 06:53 م

تشهد مناطق محافظة شمال سيناء، أجواء ممطرة وهبوب رياح باردة وسط توقعات بزيادة معدلات هطول  الأمطار  خلال الساعات القليلة القادمة مساء الخميس .

وتتعرض المحافظة لحالة تقلبات جوية وطقس سيء مع هبوب رياح باردة ، وصلت إلى درجة الصقيع خاصة في المناطق مركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء وكذلك المدن الساحلية المطلة علي ساحل البحر المتوسط .

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء يتفقد قصر ثقافة العريش تمهيدا لافتتاحه

وقال اللواء دكتور  محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية في المحافظة لمواجهة الظروف الجوية.

 ووجه  المحافظ مسئولي  مديريات  الخدمية باتخاذ جميع الاستعدادات بالمرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، بالتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة .

وقال انه يتم تنفيذ خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الاحتياطات لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، وذلك من خلال قيام الجهات المعنية بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر.وتنفيذ السيناريوهات التي تم وضعها من قبل حسب المتغيرات الجوية.

وأكد العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية، واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الإدارة العامة للموارد المائية والري.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة