محافظ بني سويف
محافظ بني سويف


محافظ بني سويف يتابع استعدادات مواجهة تداعيات الطقس المحتملة

حمدي علي

الخميس، 04 فبراير 2021 - 07:26 م

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الاستعدادات المنفذة للتعامل مع أية تداعيات لتقلبات الطقس المتوقعة، والتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث. 

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ الإجراءات  للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار على بعض المناطق بمحافظات شمال وجنوب الصعيد.

وشدد المحافظ على ضرورة  متابعة تطبيق جميع التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة، وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور. 

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة  لسير عمل اللجان التي جرى تشكيلها من الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية المعنية بالمرور على الجاهزية لتداعيات تقلبات الطقس، إضافة إلى متابعة مجموعات العمل المدربة على مواجهة تداعيات سقوط الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة، وتحديد أماكن تمركزها وأماكن تمركز المعدات وإعداد دليل اتصال.

اقرأ أيضا|محافظ بني سويف يبحث مع بحوث النيل إنشاء مرسي سياحي

 محافظ بني سويف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة