وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد


نائب لوزيرة الصحة: حدائق الأهرام والواحات محتاجة نظرة

حسام صدقة

الخميس، 04 فبراير 2021 - 07:39 م

وجه النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الشكر لوزيرة الصحة هالة زايد، العلي ما استعرضته من جهود فى خدمة بناء الإنسان المصري علي المستوي الصحي وخاصة بأزمة كورونا التى لا نزال نعاني منها.

 

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، بحضور وزيرة الصحة، موجها الشكر أيضا  للدولة المصرية بكافة أجهزتها وقيادتها السياسية التي عملت  بجد فى المنظومة الصحية في مصر، مضيفا أننا أصبحنا أمام مشروع قومي  للتأمين الصحي الشامل  وقد وجه الرئيس السيسي بالانتهاء منها خلال 10 سنوات بدلا من 15 عاما.

 

ولفت إلي أن كل المساعي والتحركات التي تنم من الدولة المصرية فى المنظومة الصحية هي لب وأساس حقوق الإنسان.

وتابع: "كل المساعي والتحركات التي تنم من الدولة المصرية فى المنظومة الصحية هي لب وأساس حقوق الإنسان رغم أنه  للآسف بنهاجم عليها من وقت  للتاني من المنظمات المشبوهة، وأصبحنا الآن أمام إرادة سياسية قوية تهتم ببناء الإنسان وتضع الصحة في الأولويات".

 

وناشد الوزيرة  بحل مشاكل مستشفى الهرم  ونقص للأجهزة،  قائلا:" الهرم محتاجه نظرة من الحكومة وعندنا إشكاليات أكبر بمنطقة الواحات البحرية والناس محتاجة نظرة صحية مختلفة ومشاكلنا الأكبر مع الواحات فى مستشفي أكتوبر واللي محتاجه نظرة أكبر  مع الهرم". 

 

واختتم حديثه قائلا: "الدائرة التاسعة بمحافظة الجيزة محتاجة وحدة صحية بمنطقة حدائق الأهرام، خاصة أنه تم التبرع بالأرض لها دون أي خطوة بشأنها حتى الآن".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة