شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وولي عهد أبو ظبي
شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وولي عهد أبو ظبي


ولي عهد أبوظبي يجري اتصالين هاتفيين مع شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 فبراير 2021 - 08:45 م

أجرى ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، اتصالين هاتفيين مع البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تزامناً مع احتفاء العالم بـ"اليوم الدولي للأخوة الإنسانية" الذي يوافق اليوم 4 من شهر فبراير.


وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن ولى عهد أبوظبي تبادل خلال الاتصالين، الأحاديث بشأن ترسيخ مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية وأهمية تعزيز قيم التعايش والتضامن في ظل التحديات المشتركة التي تواجهها البشرية خاصة مع جائحة "كورونا" والعمل معا لتجاوز هذه التحديات.


وأكد محمد بن زايد آل نهيان، أن بلاده ستواصل العمل لدعم كل ما يرسخ التضامن الإنساني لإيمانها بأنه الطريق الوحيد لبناء حاضر مشرق للبشرية ومستقبلها.


ومن جانبهما أعرب قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن شكرهما وتقديرهما لدور الشيخ محمد بن زايد في بناء جسور التفاهم وتعزيز رسالة الأخوة الإنسانية والسلام إلى العالم خاصة رعايته توقيع "وثيقة الأخوة الإنسانية" في أبوظبي وصولاً إلى اعتماد الأمم المتحدة تاريخ توقيعها يوما دولياً للأخوة الإنسانية.

 

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر: توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية رسالة سلام للبشرية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة