حسين الشحات
حسين الشحات


الشحات يكرر إنجاز رونالدينهو وكريستيانو في مونديال الأندية

محمد أنور

الخميس، 04 فبراير 2021 - 10:09 م

تمكن فريق الأهلي المصري من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق الفوز بهدف دون رد على نظيره الدحيل القطري على ملعب ستاد ‏المدينة التعليمية.

وسجل حسين الشحات، نجم الأهلي المصري، هدف فوز فريقه، ليصبح الشحات أول لاعب مصري يسجل بقميص فريقين مختلفين في مونديال الأندية، حيث سجل بقميص العين الإماراتي في نسخة 2018 بشباك الترجي التونسي، كما أحرز هدفًا بقميص الأهلي المصري.

ودخل الشحات ضمن 5 نجوم سبقوا إلى هذا الرقم بالتسجيل مع فريقين مختلفين في مونديال الأندية وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة 2008 في شباك جامبا أوساكا الياباني.

وأحرز رونالدو بقميص ريال مدريد في نسخة 2017 أمام كلوب أمريكا المكسيكي.

وأحرز أيضا النجم البرازيلي رونالدينهو بقميص برشلونة الإسباني في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي في نسخة 2006 وكرر الأمر بقميص أتلتيكو مينيرو البرازيلي في نسخة 2013 في مرمى الرجاء المغربي.

وسجل الياباني تسوكاسا شيوتاني مدافع العين الإماراتي في نسخة 2018 بقميص فريقه الحالي في مرمى تيم ويلنجتون النيوزيلندي، وسجل أيضا بقميص فريقه السابق سانفريس هيروشيما الياباني في مرمى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي عام 2012.

وأحرز الأرجنتيني نيري كاردوزو بقميص بوكا جونيورز في مرمى النجم الساحلي التونسي في نسخة 2007 وسجل بقميص مونتيري المكسيكي في نسخة 2013 في مرمى الأهلي المصري.

وأخيرا التريندادي دوايت يورك سجل هدفين أيضا الأول بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي في النسخة الأولى عام 2000 في مرمى نيكاكاسا المكسيكي وأحرز بقميص سيدني الأسترالي في نسخة 2006 في مرمى سابريسا الكوستاريكي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة