طاهر
طاهر


مونديال الأندية | طاهر: قدمنا مباراة تكتيكية.. وجاهزون لـ«ميونيخ»

إبراهيم مدكور

الخميس، 04 فبراير 2021 - 10:10 م

قال طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن الأهلي قدم مباراة كبيرة أمام الدحيل القطري واستحق الفوز بالمباراة، مشددًا على أن الدحيل من الفرق الكبيرة وأن لاعبي الأهلي والجهاز الفني حرصوا على دراسته قبل السفر إلى قطر، ولهذا تمكن الفريق من تحقيق الفوز. 

 

وأضاف طاهر: «الأهلي قدم مباراة تكتيكية مميزة، ونجح اللاعبون في إغلاق المساحات، ورغم أن الأداء لم يكن جيدًا في الشوط الثاني، فإن الأهلي أخذ ما يريده من المباراة وهو الفوز والتأهل لنصف النهائي».

 

وتعليقًا على مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال، قال طاهر: «البايرن فريق كبير وصاحب تاريخ عريق، كما أنه بطل أوروبا، مواجهته بالتأكيد لن تكون سهلة»، لكن الأهلي دائمًا جاهز وسوف يخوض اللقاء بكل قوة وتركيز.

وانتهت مباراة الأهلى والدحيل القطرى التى أقيمت على ستاد ‏المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة  في مستهل مشوار ‏الفريق ‏ببطولة كأس العالم للأندية التي إنطلقت اليوم وتستمر حتى ١١ من فبراير ‏الجاري،‏ وحقق الأهلى الفوز بنتيجة  1/ 0

ونجح الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي المسابقة لمواجهة بايرن ميونخ الألماني .

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف عن طريق حسين الشحات  فى الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وكان ووالتر بواليا أحرز هدفًا للاهلى فى الدقيقة 38 قبل ان يقوم حكم اللقاء بالغاء الهدف عقب العودة للفار .وشهد الشوط الأول، أخطر فرصتين للنادي الأهلي عن طريق علي معلول وحمدي فتحي .

وفي الشوط الثاني شهدت المباراة  ضغط متواصل من الدحيل من أجل إحراز هدف التعادل إلا أن دفاعات الأهلي نجحت فى التصدى لجميع المحاولات، إضافة إلى تألق محمد الشناوي في التصدى لتسديدات لاعبي الدحيل وأبرزها تسديدتان لمحمد موسى ومونتاري الذي قام بتوجيه ضربه رأسية نجح الشناوي فى تحويلها لركنية، ونجح الدحيل في الاستحواذ على مجريات المباراة وسط ضغط متواصل على لاعبي الأهلي.

وشارك اليو ديانج لاعب الأهلي بديلا لحمدي فتحي في الدقيقة 53 وشارك مروان محسن بديلا لبواليا وأكرم توفيق بديلا لطاهر محمد طاهر في الدقيقة 70،  وشارك صلاح محسن بديلًا لحسين الشحات في الدقيقة 81 .

مونديال الأندية | الأهلي يتأهل لنصف النهائي ويواجه بايرن ميونخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة