صورة موضوعية
صورة موضوعية


بالأرقام.. انخفاض حجم أقساط التأمين العالمي خلال 2020

نرمين سليمان

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 12:38 ص

 

قال الاتحاد المصري للتأمين، خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، إن سوق التأمين العالمي، أثبت أنه أكثر مرونة مما كان متوقعاً، حيث كان تراجع الأقساط في النصف الأول من عام 2020 أقل حدة بكثير عما كان مقدراً في بدايته، وانخفض حجم الأقساط في عام 2020، وكان متوقعا تحقيق انخفاض بمقدار 4.3 جزء لكل تريليون عن مستويات ما قبل الوباء بدلاً من انخفاض 5.8 نقطة في المائة الذي كان متوقعاً في يونيو 2020.

 

 وتابع الاتحاد خلال نشرته أنه يعكس انخفاض النمو غير المتوقع في فروع التأمينات الفردية، لا سيما في الأسواق المتقدمة،  والاستجابة السريعة من قبل شركات التأمين والوسطاء للاستفادة من القنوات الرقمية.

 

 واضاف أنه قد كانت اضطرابات المبيعات الناتجة عن التباعد الاجتماعي أقل تأثيراً مما كان متوقعاً، حيث اتجه عدد أكبر من المستهلكين إلى الإنترنت لتلبية احتياجاتهم اليومية، ومن المتوقع الآن حدوث تعافي سريع، و زيادة حجم الأقساط بمقدار 5 % عن مستواها قبل كوفيد-19 بحلول نهاية عام 2021. 

 

ونوه أنه ترى وجهة النظر الأكثر تفاؤلاً أن الطلب في الأسواق المتقدمة كان أكثر استقراراً من المتوقع، بينما لم يتغير تقييم الأسواق الناشئة بقدر كبير.

 

 وشهد الاقتصاد العالمي، ركود في العالم كله بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث شهد عام 2020 انكماشاً يقدر بنحو 3.5%، ووفقًا لأحدث تقرير صدر عن صندوق النقد الدولي بعنوان " آفاق الاقتصاد العالمي "، يتوقع الصندوق الآن أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 5.5٪ هذا العام 2021 - كما يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 4.2٪ في عام 2022.

 

اقرأ أيضاً| كل ما تريد معرفته عن معهد التأمين التابع للاتحاد المصري
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة